الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 8 مايو 2024 01:10 صـ 28 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

وزير المالية يتحدث عن زيادة أسعار السجائر المحلية والمستوردة

معيط
معيط
قال محمد معيط وزير المالية إنه تم الانتهاء من دراسة ميكنة المنظومة الضريبية، مما سيقلل من المنازعات الضريبية. وأضاف أنه سيتم طرح مناقصة الشهر القادم للشركات المتخصصة لتنفيذ منظومة تطوير الإجراءات الضريبية وميكنتها، كما سيتم التقدم لمجلس النواب في دورته الجديدة بمشروع قانون لتوحيد الإجراءات وتبسيطها. وأشار إلى أن ميكنة الإجراءات بمصلحة الضرائب ستتم في وقت بحد أقصى أربع سنوات، وأنها ستخضع المعاملات غير الرسمية للضرائب.
وفيما يتعلق بزيادة أسعار السجائر، قال معيط إن منظمة الصحة العالمية ترى أن أسعار السجائر في مصر منخفضة وأن التدخين يؤثر بصورة كبيرة في العديد من الأمراض. وقال إن أسعار السجائر يتم تحديدها من خلال معادلة، وأنها تخضع لأنواع مختلفة من الضرائب، موضحا أن السجائر المحلية زادت بمبلغ 1.5 جنيه، بينما زادت السجائر المستوردة بما يصل إلى 3 جنيهات لفرض ضرائب أعلى عليها .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.