الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 11:53 صـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

القرع العسلي .. الحل الأمثل لشباب دائم

القرع العسلي
القرع العسلي
يعتبر القرع العسلي أو اليقطين من أهم النباتات التابعة للفصيلة القرعية، فهي نفس فصيلة الشمام والخيار والكوسا. وهو سهل الهضم ويعطي البشرة الشباب والحيوية الدائمة، وله أنواع متعددة من القرع، من أشهرها، القرع العسلي، والذي يستخدم في الكثير من الوصفات المالحة والحلويات. والقرع العسلي له العديد من الفوائد الصحية على الجسم، لأنه يحتوي على عدد من الفيتامينات والمعادن الرئيسية مثل الحديد والفسفور والنحاس.
ومنها:
وصغة القرع العسلي بالبشاميل من أطعم وصفات القرع العسلي اللذيذة. وتصلح للتقديم في المساء كطبق حلو مع جلسات السمر.
ويتم تحضيرها بطريقة سهلة وبسيطة. فهي عبارة عن خلط مكعبات القرع مع كوب من السكر، وكوب من المكسرات المتنوعة وملعقة من القرفة ومقدار مناسب من الماء. فقط ضعي الخليط في صينية على نار هادئة، ومن ثم حضري البشاميل بالطريقة العادية وأضيفيها على القرع. ثم أدخليها الفرن لمدة 30 دقيقة.
أما هذه الوصفة من الوصفات اللذيذة والشهية جدا للقرع العسلي، والتي تتمتع بمذاقها الطيب. وهي وصفة طاجن اللحم بالقرع العسلي والحمص.
ويتم تحضيرها عن طريق تشويح اللحم على النار لمدة دقائق، ثم ارفعي اللحم من على النار. وفي صينية مدهونة بالزيت ضعي البصل والثوم المفروم، وقطع الطماطم والقرع العسلي على النار، وأضيفي اللحم للخليط السابق مرة أخرى. ثم ارفعي الصينية من على النار وأضيفي لها الحمص المسلوق مسبقًا. أدخليها الفرن لمدة ساعة، وقدميها بعد ذلك مع الأرز والسلطة.
ومن الأكلات السهلة واللذيذة ضمن وصفات القرع العسلي، شوربة القرع. فهي لها فوائد عديدة على الجسم أهمها التخلص من الوزن الزائد.
وشوربة القرع يتم إعدادها من خلال تحضير ثمرة من القرع والمقطعة نصفين بالطول ووضعها في صينية داخل الفرن لمدة نصف ساعة، حتى يذبل القرع ثم اخرجيها. ثم أحضري قدر على النار وضعي به قطعة من الزبدة وبصلة مفرومة وزنجبيل ومرقة دجاج، وارفعي الخليط من على النار بعد خمس دقائق. ثم ضعي الخليط مع القرع في الخلاط واضربيه جيدًا. ضعي خليط الشوربة مرة أخرى في القدر على النار وأضيفي للشوربة الملح والفلفل واتركيها حتى تسخن جيدًا ثم قدميها.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.