×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الخميس 6 مايو 2021 06:37 صـ 24 رمضان 1442هـ
تقارير وأحداث

بالصور .. ”حملة مصيرنا واحد” تعلن عن إصدار كتيب توعية لمرض ضمور العضلات

حملة مصيرنا واحد,ضمور العضلات
حملة مصيرنا واحد,ضمور العضلات
أعلن الدكتور أحمد حسين عبدالسلام منسق "حملة مصيرنا واحد"، فى بيان له اليوم الاثنين عن بدء طباعة عدد الف (1000) نسخة معربة من كتيب التعريف بمرض ضمور العضلات دوشن لترويجه بين أسر المرضى و الأطباء في التخصصات المختلفة، انطلاقا من توصيات فاعلية اليوم العالمي للتعريف بمرض ضمور العضلات دوشن و الذي نظمه قسم المخ و الأعصاب بطب عين شمس بتنسيق الدكتورة ناجية علي فهمي مدير وحدة أمراض العضلات يوم الجمعة الماضي، و منها نشر التوعية بالمرض و أعراضه و طرق تشخيصه و علاجه.
و في هذا الصدد ناشدت الحملة ، وزارة الصحة و السكان و الجمعيات الأهلية و منظمات المجتمع المدني المعنية بقضايا الصحة طبع و نشر هذا الكتيب، كما ناشدت وسائل الإعلام المختلفة التوعية عن المرض.
وبالتالى قامت مجموعات من أهالي مرضى ضمور العضلات "دوشن" في العديد من الدول الأوربية مثل انجلترا وهولندا و التشيك إضافة إلى أمريكا بإصدار كتيب توعية عن المرض وكيفية التعامل معه بدءا من أعراض المرض و التشخيص المبكر له مرورأ بالجوانب الطبية المتعلقة بكل مرحلة من تطورات المرض، هذا ما أكده الدكتور أحمد حسين عبدالسلام منسق "حملة مصيرنا واحد"، بيانا له اليوم الاثنين.
وأضاف أن هذا الكتيب الذي دعمته المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض و الوقاية منها و الذي جاء استناداً الي دراسة شاملة قام بها 84 خبيرا دوليا في تشخيص و رعاية مرضى ضمور العضلات دوشن ‘و التي شملت 70000 حالة مختلفة من المرضى.
انطلاقا من توصيات فاعلية اليوم العالمي للتعريف بمرض ضمور العضلات دوشن و الذي نظمه قسم المخ و الأعصاب بطب عين شمس بتنسيق الدكتورة ناجية علي فهمي مدير وحدة أمراض العضلات يوم الجمعة الماضي، ومنها نشر التوعية بالمرض وأعراضه وطرق تشخيصه وعلاجه، فإن ( حملة مصيرنا واحد) و التي تهتم بقضايا الصحة تعلن بدءها في طباعة عدد الف (1000) نسخة معربة من هذا الكتيب لترويجه بين أسر المرضى و الأطباء في التخصصات المختلفة.
وفي هذا الصدد تناشد ( حملة مصيرنا واحد) وزارة الصحة و السكان و الجمعيات الأهلية و منظمات المجتمع المدني المعنية بقضايا الصحة طبع و نشر هذا الكتيب، كما تناشد وسائل الإعلام المختلفة التوعية عن المرض عبر المعلومات المذكورة بالكتيب المرفق، فضلا عن تكاتف الجميع لحل مشاكل مرضى ضمور العضلات في مصر.

مواقيت الصلاة

الخميس 06:37 صـ
24 رمضان 1442 هـ 06 مايو 2021 م
مصر
الفجر 03:32
الشروق 05:08
الظهر 11:52
العصر 15:29
المغرب 18:35
العشاء 20:01
link link link link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes