الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 4 مايو 2024 07:34 صـ 25 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

210 ملايين جنيه تكلفة تطوير مستشفى الحسين الجامعي

مستشفى الحسين الجامعى
مستشفى الحسين الجامعى
قال الدكتور إبراهيم الدسوقي، مدير مستشفى الحسين الجامعي، التابعة لجامعة الأزهر: إنه جار حاليًا وضع المقايسات النهائية لأعمال المرحلة الثانية من التطوير، والتي ستشمل شبكة حديثة للإنذار والإطفاء الإلكتروني، ورفع كفائة وتطوير العيادات الخارجية، ومدرسة تمريض، ووحدة غسيل كلوي، وشبكات الكهرباء الداخلية بكامل المستشفي، وتطوير الغلايات وتدعيم ورفع كفاءة غرف الديزل والأكسجين.
وتابع: "الحسين الجامعي هو أحد 6 مستشفيات تابعة لجامعة الأزهر الشريف، وتحديدًا كلية طب البنين بالقاهرة، تقع على مساحة 10 آلاف متر مربع، وتتكون من 6 مبان منفصلة السعى السريرية، وهناك 1200 سرير، منهما 102 رعاية مختلفة التخصصات، 30 غرفة عمليات، 28 قسمًا إكلينيكيًا ووحدة علاجية، وعدد المترددين اليومي 5 آلاف، والمستفيدين من الخدمة حوالي 3 آلاف يوميًا".
وأضاف في تصريحات صحفية، اليوم الاثنين، أنه تم تسليم المستشفى لجامعة الأزهر في أوائل الستينيات من القرن الماضي، وحدث بها توسعات عديدة منذ بداية عام 2016، وتم وضع خطة للتطوير المرحلي بداية من البنية التحية، وصدر أمر إسناد لإدارة الأشغال العسكرية في مايو 2016، شمل بنودًا خاصة بالبنية التحتية، ثم صدر أمر آخر في أوائل العام الجاري، لاستكمال أعمال المرحلة الأولى، مع بنود مستجدة.
وأوضح أنه مع بداية التطوير المرحلي للأقسام الطبية، سيتم البدء بالأقسام التي تضررت من الحريق الذي وقع في شهر يوليو الماضي، مضيفًا أن المرحلة الأولى من التطوير كانت بأوامر إسناد في حدود 60 مليون جنيه، بينما المرحلة الثانية 150 مليون جنيه حتى الآن.
وأكد أنه على مدار العامين السابقين، تم إمداد المستشفى بأحدث الأجهزة الطبية في معظم التخصصات، بقيمة 50 مليون جنيه، قائلًا: "إن ما نحلم به هو استكمال باقي مراحل التطوير في كامل المستشفى".
وتابع: "بداية العمل في تطوير الرعاية المركزة، كان بالتبرع الذي تمت الموافقة عليه من بيت الزكاة والصدقات المصري، تحت رعاية فضيلة الإمام شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، وتم تحويل مبنى الإدارة بالمستشفي إلى صرح طبي بأحدث معايير الجودة الطبية، ليتم ضمه لخدمة المرضى، "هادفين إلى خدمة جميع المرضي المترددين من شتي بقاع مصر".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.