الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 7 مايو 2024 03:56 مـ 28 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تغطية أسهم الخزينة لشركة ايجيترانس أكثر من 1.3 مرة في نهاية الطرح، والمحللون ينصحون بالاحتفاظ بالسهم

عبير
عبير
قامت الشركة المصرية لخدمات النقل والتجارة (ايجيترانس)، كبرى الشركات المصرية المتخصصة في خدمات وحلول النقل المتكامل واللوجستيات في مصر، بطرح عرض لشراء أسهم الخزينة الخاصة بها أوائل هذا الشهر، بهدف اعادة شراء 2.2 مليون سهم من خلال اجراءات الطرح الرسمية بسعر ثابت يصل إلى 7.2 جنيه للسهم، بقيمة اجمالية مجمعة تصل إلى 15.93 مليون جنيه.
وتعليقاً على ذلك، تقول السيدة/عبير لهيطه-رئيس مجلس إدارة ايجيترانس: "يؤمن مجلس إدارة شركة ايجيترانس أنّ أسهم الشركة كانت مقيّمة في السوق بسعر 6.22 جنيه وهو سعر منخفض جدا مقارنة بأداء الشركة القوي ووضعها التنافسي المميز في سوق النقل واللوجستيات وخططها المستقبلية. وقد دعا ذلك مجلس إدارة الشركة لاتخاذ قرار سريع يصب في مصلحة حملة أسهم الشركة بإعادة شراء أسهم خزينة وهو قرار نابع من إيمان المجلس بقوة الوضع المالي والسوقي للشركة وفرص النمو في قطاع النقل واللوجستيات بصفة خاصة وفي الاقتصاد المصري بصفة عامة "
تجدر الإشارة أنّ المحللين أوصوا حملة الأسهم بالاحتفاظ بها، ايماناً منهم بالأداء المتميز لإدارة الشركة والتوقعات الايجابية لسوق النقل واللوجستيات في المستقبل، وذلك بعد أن تمت تغطية الطرح حوالي 1.3 مرة مقارنة بحجم العرض المطروح والذي تضمن شراء 2.2 مليون سهم بقيمة 15.93 مليون جنيه من خلال سوق الصفقات الخاصة ال(OPR) ببورصة الأوراق المالية في نهاية مدة الإصدار بتاريخ 10 أكتوبر الجاري. هذا، وقد عرض حملة أسهم الشركة أكثر من 2.8 مليون سهم بسعر وصل إلى 7.2 جنيه للسهم الواحد.
وقد جاءت هذه النظرة الايجابية لسهم الشركة على الرغم من أن سعر اعادة الشراء جاء أعلى من سعر إغلاقه بنسبة 15.8%، وذلك بعد أن وصل سعر الإغلاق إلى 6.22 جنيه/للسهم في الأول من أكتوبر الجاري خلال آخر جلسة تداول قبل الإعلان عن قرار اعادة الشراء. إنّ أسهم ايجيترانس التي ارتفعت بحوالي 11% منذ ذلك الحين لتصل إلى 6.90 جنيه في نهاية الطرح، رغم الهبوط العام الذي شهدته بورصة الأوراق المالية. تضيف لهيطه: "إنّ الاستجابة الضعيفة للطرح الذي قمنا به يُعد مؤشر ايجابي على ثقة حملة الأسهم في الأداء الحالي للشركة والنظرة الايجابية لأعمالنا حيث فضل غالبية المساهمين الاحتفاظ بأسهمهم في الشركة.
يمكنكم الاطلاع على المزيد من المعلومات عن النتائج المالية السنوية للشركة وتقرير مجلس الإدارة عن أداء الشركة والنتائج المالية الكاملة من خلال ir.egytrans.com

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.