الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 08:45 صـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
أحزان الكوميديان.. عبد المنعم إبراهيم زوجته ماتت فتزوج شقيقتها ونجله مات في شبابه والسرطان أنهي حياة حبيبة عمره سعر الذهب اليوم الإثنين 29-4-2024 للبيع والشراء في مصر سناء جميل.. رفضت أن يعلن زوجها إسلامه وتزوجت في كنيسة وسر عدم دفن جثمانها لمدة 3 أيام جدول مباريات اليوم الاثنين 29-4-2024 والقنوات الناقلة 100 سنة غنا .... مصطفي قمر يشعل دار الأوبرا بأغنية انا بحبك يامصطفي شبورة وأمطار خفيفة تضرب البلاد .. الأرصاد تكشف حالة الطقس غداً الاثنين 29أبريل 2024 بعد واقعة طفل شبرا الخيمة كيف تحمي طفلك من مخاطر الدارك ويب” الانترنت المظلم” أسعار حج الجمعيات الأهلية والسياحي 2024.. وآخر موعد للسداد جدول ترتيب الدوري الإنجليزي عقب فوز أرسنال ومانشستر سيتي اليوم الأحد 28-4-2024 منها الريحان.. 7 مشروبات تساعد في إفراز هرمون السعادة للثأر واستعادة اللقب.. الأهلي يتوج بـ كأس مصر للكرة الطائرة أمام الزمالك بعد مبادرة التخفيض التموين تكشف عن أسعار السلع الأساسية على رأسها الزيت في الأسواق

محمد كفافي: 14 ألف إشهار بسجل الضمانات المنقولة بقيمة 424 مليار جنيه

محمد كفافي
محمد كفافي
قال محمد كفافى رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للاستعلام الائتمانى I-score، إن عدد الاشهارات بسجل الضمانات المنقولة بلغ 14.056 ألف ضمانة مشهرة بقيمة ضمانات بلغت نحو 424 مليار جنيه منذ بدء التسجيل مارس الماضي.
وأضاف خلال كلمته بمؤتمر التأجير التمويلي الثالث اليوم، أن الشركة وقعت عقود مع نحو 56 جهة منها ٣٥ بنك و٢٠ شركة تأجير تمويلي وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة.
وأوضح كفافي، أن هناك حوالي 14.6 مليون فرد و288 ألف شركة صغيرة ومتوسطة مسجلين لدى شركته، مؤكدا على أن هناك نحو 152 ألف استعلام تم على الشركات الصغيرة والمتوسطة عقب بدء تفعيل السجل المصري للضمانات المنقولة مارس الماضي وحتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل 67 ألف استعلام خلال الربع الاول من العام الجارى.
وأشار إلى أن ذلك يعد مؤشرا على زيادة طلبات القروض والتمويلات الممنوحة للشركات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر عقب بدء تفعيل السجل، وخاصة مع تخصيص 20٪ من محفظة البنوك لتمويل هذا النشاط ليصل بإجمالي تمويلاته حوالي 110 مليار جنيه، مقابل حوالي 85 مليار جنيه قبل تفعيل السجل.
وتابع كفافي:"سجل الضمانات هو سجل إلكترونى مركزي لإشهار حقوق الضمان علي المنقولات، ويمكن من قيد وتعديل وشطب المنقولات، وتعد مصر من أوائل الدول التى يصدر بها قانون لتنظيم الضمانات المنقولة بالمنطقة العربية، وتعد مصر من أوائل الدول العربية التى تقوم بإصدار تشريع خاص لسجل الكترونى للضمانات المنقولة،ويساهم السجل فى تحسين ترتيب مصر ضمن تقرير ممارسة الأعمال والحصول علي درجات إضافية ضمن تقرير ممارسة الأعمال لعام 2018 الصادر عن البنك الدولي".
ومن جانبه، استعرض كريم حمدي، رئيس قطاع السجل المصري للضمانات المنقولة ، المزايا الممنوحة لعملاء الشركة من هذا السجل،حيث يمكن السجل من اشتراك جميع البنوك والشركات فى خدمات الشركة المصرية للإستعلام الائتمانى، بخطوط ربط مؤمنة وقائمة بالفعل مع جميع الجهات المشتركة، مع توفير بنية تحتية وتوافر جميع المتطلبات التكنولوجية لتشغيل وحفظ البيانات بأحدث تكنولوجيا متوفرة عالميا.
وأوضح ان هناك مزايا لتشغيل السجل إلكترونيا ممثلة فى التسهيل علي الجهات الدائنة فى إشهار البيانات بشكل سريع من طرفهم مباشرة وتوافر مركز طوارىء للاحتفاظ بنسخة من جميع البيانات المشهرة ، مع إمكانية الاستعلام واستخراج البيانات التى اشهارها إلكترونيًا.
وأكد أنه من المنتظر توقيع بروتوكول تعاون مع السجل التجاري لبحث هذه السجلات وعمل إحصائية بمديونياتها.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.