الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 8 يونيو 2024 06:04 صـ 1 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

وزير التجارة والصناعة يجرى مباحثات مكثفة مع نظيره السودانى لبحث مستقبل العلاقات الاقتصادية المشتركة بين البلدين

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أعلن المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، أنه اتفق مع نظيره السودانى الدكتور موسى كرامة وزير الصناعة والتجارة، على فتح قناة اتصال مباشر بين الوزارتين لحل كافة التحديات العالقة والتى تؤثر على انسياب وتدفق حركة التجارة البينية والاستثمارات المشتركة ، لافتاً فى هذا الاطار إلى أنه سيتم عقد اجتماع اللجنة التجارية المصرية السودانية المشتركة بالقاهرة قبل نهاية العام الجارى .
وأشار إلى أنه تم التأكيد على أهمية خلق مناخ من التواصل الدائم بين الحكومتين المصرية والسودانية للوصول لصيغ وتفاهمات مشتركة حول مختلف الموضوعات والملفات الاقتصادية وهو ما يسهم فى التطور الدائم للعلاقات الثنائية على كافة المستويات ومختلف الأصعدة خاصة العلاقات التجارية والصناعية، مشيرا إلى أن العلاقات المصرية السودانية تمثل نموذجاً ناجحاً للتعاون القائم على تحقيق المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين.
جاء ذلك خلال جلسة المباحثات الثنائية التى عقدها الوزير مع الدكتور موسى كرامة وزير الصناعة والتجارة والسودانى بالعاصمة الخرطوم وذلك في إطار الإعداد لاجتماعات اللجنة الرئاسية العليا التي ستنطلق اليوم- الخميس - برئاسة زعيما البلدين.
ولفت نصار إلى أن النمو الملحوظ في العلاقات الاقتصادية بين مصر والسودان يأتي مدعوما بحرص القيادة السياسية في البلدين على تنمية أواصر التعاون في كافة المجالات، لافتا إلى ضرورة زيادة التنسيق والتشاور المستمر بين مسئولى الحكومتين لتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بشكل يتماشى مع إمكانيات البلدين ويلبى طموحات الشعبين المصرى والسودانى.
وقال إن اجتماعات اللجنة الرئاسية العليا بين الرئيسين السيسي والبشير تعد ركيزة اساسية لإحداث نقلة نوعية في مستوى العلاقات التجارية والاقتصادية المشتركة بين البلدين خلال المرحلة المقبلة.
وأكد نصار على ضرورة تعزيز التكاتف والترابط وتضافر الجهود بين مصر والسودان لمواجهة المتغيرات الدولية الحالية على الساحتين السياسية والاقتصادية، مؤكدا ضرورة التوصل إلى آليات فعالة وحاسمة من شأنها إزالة كافة العقبات الاقتصادية بين البلدين، واتخاذ الإجراءات الكفيلة بوضع التوصيات الصادرة عن اللجنة المشتركة موضع التطبيق الفعلي بما يعود بالنفع على البلدين.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy