الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 4 مايو 2024 04:39 مـ 25 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تعرف على نتائج مبادرة صوتك مسموع التى أطلقاتها وزارة التنمية المحلية

شعراوى
شعراوى
تلقى اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، تقرير المتابعة الأسبوعى الأول حول مبادرة «صوتك مسموع» فيما يخص سيرعملها وعدد الشكاوى التي تلقتها عبر كافة الوسائل التي تم الإعلان عنها سواء الصفحة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك، أو رقم الواتس اب، أوعبر الإيميل، أوالخط الساخن.
وتأتي المبادرة التي أطلقتها الوزارة الثلاثاء الماضى، تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، وذلك لتلقى شكاوى واستفسارات المواطنين وسرعة حلها والتفاعل معها.
وقال الوزير إن المبادرة تشمل تلقى شكاوى المواطنين في إطار 5 محاور رئيسية وهى مخالفات البناء والتعدى على الاراضى الزراعية وأملاك الدولة والاشغالات والفساد والرشوة والمخلفات بأنوعها المختلفة والمقترحات والأفكار الجديدة، مشيراً إلى أنه تم تشكيل فرق عمل بالمحافظات للرد على الشكاوى والاستفسارات بالتنسيق مع فريق العمل الذي يعمل بالوزارة على مدار الساعة.
وتبين من التقرير الذي تم عرضه على الوزير أن عدد الرسائل التي تلقتها المبادرة عبر رقم «الواتس أب» بلغت 3396 رسالة من بينها حوالي 587 شكوى، حيث تم حل أكثر من 350 شكوى وجارى حل باقى الشكاوى بالتنسيق مع المحافظات، كما تبين من التقرير أن باقى عدد الرسائل هو استفسارات للمواطنين وتعليقات وتم الرد عليها من جانب العاملين بالمبادرة بالوزارة.
وأضاف التقرير أن البريد الإلكترونى للمبادرة تلقى 157 رسالة بلغت نسبة الشكاوى بها 28 وتم التفاعل وحل 26 شكوى وجارى حل شكويين، كما تضمن التقرير تلقى الصفحة الرسمية للمبادرة على «الفيس بوك» 190 رسالة بلغ عدد الشكاوى بها 27 وتم حلها والتعامل معها بالكامل.
وأكد التقرير أنه تم التنسيق مع المحافظات لتفعيل آليات التواصل مع رؤساء الوحدات المحلية بالمستويات المختلفة وحل الشكاوى والمشكلات الواردة.
وأشارالتقرير إلى أن أكثر المحافظات إستجابة لشكاوى المواطنين في المبادرة هي محافظة الجيزة وبعدها القليوبية وذلك خلال كافة القنوات الخاصة بالتواصل في المبادرة.
وأوضح التقرير أن هناك تنوع في الشكاوى التي تلقتها المبادرة خلال الأسبوع الأول حيث نجحت الوزارة بالتنسيق المستمر مع فرق العمل بالمحافظات في إزالة تراكمات القمامة والمخلفات من أمام مدرسة الغردقة الإبتدائية بمحافظة البحر الأحمر.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.