الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 3 مايو 2024 12:18 مـ 24 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

راجي عامر يعرض كتابه الجديد ”أجنحة الفراشة” في برنامج ”هذا الصباح”

راجي عامر ,كتاب أجنحة الفراشة
راجي عامر ,كتاب أجنحة الفراشة
قال الكاتب والباحث راجي عامر، إن سبب تسمية الكتاب بذلك الاسم (أجنحة الفراشة) يُقصد به الإشارة إلى نظرية تأثير الفراشة للعالم الأمريكي إدوارد لورنتز.
وأضاف "عامر"، اليوم، خلال لقائه مع برنامج (هذا الصباح) المذاع على قناة إكسترا نيوز، أن النظرية توضح أن الأمور البسيطة يمكن أن تتراكم فوق بعضها وتؤدي إلى نتائج مؤثرة.
واستكمل راجي عامر أن الكتاب، الصادر عن مؤسسة دار الهلال، يضم 60 مقالًا في موضوعات متنوعة تتناول الشأن السياسي والاجتماعي في مصر، وقد تم عرضها مرفقة برسومات لتعرض الأفكار بطريقة فنية للقارئ.. موضحًا أن الكتاب يضم مجموعة من الصفحات بعنوان "هوامش" وهي عبارة عن جمل مختصرة تعبر عن موقفه تجاه قضايا مختلفة.
وخلال اللقاء، أشار "عامر" إلى أن عشرات الملايين من المصريين يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي، وبالتالي هناك ضرورة حتمية للتواجد المؤثر عليها من جانب المؤسسات الرسمية في الدولة لأن الغياب يعني ترك المساحات مفتوحة لانتشار الشائعات.
وعرض الكاتب الصحفي والباحث راجي عامر أعمال مؤسسة "فعّال للتدريب والاستشارات الإعلامية" -المعنية بإنتاج المحتوى وتقديم التدريبات الإبداعية- موضحًا أن "فعّال" تهتم بكتابة وإنتاج المحتوى الإبداعي والإعلامي والصحفي، وتقديم عدد من التدريبات منها تلك المختصة بتعليم فن كتابة القصة القصيرة، والأدب الكلاسيكي، وأدب الخيال العلمي.. مضيفًا أن "فعّال" تضم نخبة من كبار الأدباء في مصر ضمن فريق مدربيها وخبرائها.
واستكمل راجي عامر أن "فعّال" تستهدف صناعة محتوى آمن، ومناسب، وتعليمي، وتوعوي لوسائل التواصل الاجتماعي والمنصات الإعلامية والإبداعية المختلفة.
وفي نهاية لقائه مع برنامج (هذا الصباح)، طرح الكاتب والباحث راجي عامر مقترحًا تمنى تطبيقه في معرض الكتاب القادم في اليوبيل الذهبي حيث أشار إلى أهمية عمل مناقشة في المعرض تتحدث عن مستقبل الكتاب في عصر الديجيتال من حيث التحديات والفرص، بحيث يكون الأمر بمثابة البداية لمشروع متكامل لإثراء المحتوى المصري والعربي على الإنترنت.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.