الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 15 مايو 2024 09:10 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

أوراسكوم للتنمية توقع العقد النهائي لإتفاقية الشراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة

هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة
هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة
وقعت شركة أوراسكوم للتنمية مصرعلى إتفاقية الشراكة النهائية مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة (NUCA) لتطوير مشروع سكنى متكامل بمساحة 1.000 فدان (4.2 مليون متر مربع ) فى مدينة السادس من أكتوبر، على أساس نظام المشاركة فى الإيرادات، وبذلك تكون حصة هيئة المجتمعات العمراينة الجديدة 26% من إجمالى التحصيلات النقدية للمبيعات العقارية على مدار 8 سنوات الأولى للمشروع.
من خلال هذة الإتفاقية، ستقوم شركة أوراسكوم للتنمية مصر بتنفيذ جميع أنشطة التطوير والإنشاء والبنية التحتية الداخلية وكذلك التسويق والبيع، وستساهم NUCA بالأرض وتوفير البنية التحتية الخارجية إلى حدود المشروع.
يقع المشروع فى مدينة السادس من أكتوبر ويبعد 10 دقائق فقط عن منطقة الشيخ زايد والتى تعتبر المحور الرئيسي لمدينة أكتوبر وعلى بعد دقيقتين من مول مصر. ومن المخطط أن يتضمن المشروع أكثر من 19.000 وحدة سكنية بمساحة بدائية (BUA) حوالى 3.2 مليون متر مربع ويبلغ إجمالى قيمة المبيعات العقارية المستهدفة للمشروع 77 مليار جنية مصرى تقريباً على مدار ثمانية سنوات ، ويعتبر المشروع مجتمع سكنى متكامل يتضمن وحدات سكنية تشمل فيلات وشقق سكنية بجانب الخدمات الرئيسية لإقامة مدينة متكاملة تشمل جميع الأنشطة تجارية وتعليمية وكذلك نادى رياضي ومراكز طبية وترفيهية.
بموجب هذه الإتفاقية تحصل هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة (NUCA) على إجمالى مدفوعات بقيمة 11.4 مليار جنية مصري على مدار 8 سنوات وحصة عبئية أساسية من المساحة البنائية (BUA) 130.000 متر مربع تسلم فى العام الثامن للمشروع، وبحساب صافى القيمة الحالية لإجمالى المدفوعات المستقبلية يبلغ سعر متر الأرض 1.580 جنية مصرى للمتر المربع، هذا وسوف تقوم الشركة بتسليم حصة عينية إضافة 150.000 متر مربع فى العامين التاسع والعاشر بالتساوى.
وقد علق خالد بشارة، الرئيس التنفيذي لشركة أوراسكوم للتنمية مصر على التوقيع:
"يعد هذا التوقيع بمثابة خطوة هامة للمجموعات لتشهد اولى مشاريعها السكنية فى سوق العقارات الأولى فى مصر . نحن سعداء للغاية من نجاح تنفيذ إستراتيجية الشركة السابق الإعلان عنها فى عام 2016 . ويسعدني أن أشيد بمستوى الاهتمام والطلب من جانب العملاء والذى كان إيجابياً للغاية تجاوز حد توقعاتنا".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.