الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 4 مايو 2024 05:13 صـ 25 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

ميليشيات الحوثي تحتجز أدوية الفشل الكلوي بمخافظة إب

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
احتجزت ميليشيات الحوثي الانقلابية، في محافظة إب وسط اليمن، شحنة أدوية مخصصة لمرضى الفشل الكلوي بالمحافظة.
وقالت مصادر طبية، الاثنين، إن نقطة الجمارك التي استحدثتها جماعة الحوثي في منطقة ميتم على المنفذ الشرقي للمدينة، احتجزت شحنة أدوية خاصة بمرضى الفشل_الكلوي، برغم وجود تصريح رسمي بتسهيلات مرور الشحنة.
وقالت المصادر بأن الشحنة تحتوي على مئات المواد الطبية لمرضى الفشل الكلوي والمقدمة من البرنامج الوطني للإمداد الدوائي، ولا تزال إدارة مستشفى الثورة ومركز الغسيل يبذلون جهوداً كبيرة للسماح بمرور شحنة الغسلات الكلوية.
وبعثت إدارة مستشفى الثورة العام بمدينة إب مذكرة إلى جمارك #إب تطالبهم السماح بإدخال مواد الغسيل الكلوي المحتجزة في المنفذ، غير أن الجمارك ترفض إدخالها وتطالب بمبالغ مالية مقابل الإفراج عنها في ظل وساطات محلية للإفراج عن الشحنة.
واحتجزت سلطات الحوثيين خلال الأشهر الماضية أكثر من مرة، عددا من الشحنات والأدوية الطبية الخاصة بمرضى الفشل الكلوي وشحنات أخرى تابعة لمركز بنك الدم في المحافظة وتشترط دفع مبالغ مالية مقابل السماح بدخولها المحافظة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.