الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 2 يونيو 2024 02:52 مـ 25 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

صحافة بلدنا: بلاغ للنائب العام يتهم ”معلومات الوزراء” بإهدار 50 مليون جنيه

حملت صحافة بلدنا الصادرة صباح اليوم الأحد العديد من الأخبار الهامة ومن أبرزها خبر بدء أعضاء الجمعية التأسيسية لإعداد الدستور الجديد‏,‏ في جلستهم العامة اليوم‏,‏ مناقشة مسودة مشروع الدستور بتوافق حول المادة الثانية وكشف الدكتور وحيد عبدالمجيد المتحدث الإعلامي باسم الجمعية, عن أن الخلاف حول هذه المادة والمرجعية للشريعة الإسلامية, تم الانتهاء منه, وأن أطراف الخلاف توصلوا إلي اتفاق بخصوصها, أنهي اختلاف الرؤي حولها, مستدركا بأن هذا الاتفاق مرتبط بانتهاء المناقشات حول جميع المواد الخلافية, باعتبار أنها جملة واحدة. وأضاف أن الجمعية سوف تبدأ من اليوم عقد جلسات متتالية لإجراء مناقشات موسعة بين أعضائها حول مشروع المسودة, ليعرض كل منهم رؤيته بشأن موادها, مستبعدا إجراء أي تصويت علي هذه المواد في الوقت الحالي.
اليوم السابع
كما جاء بجريدة اليوم السابع حيث هددت وزارة الكهرباء بقطع التيار الكهربائى عن المواطنين الممتنعين عن سداد الفواتير، وقال مصدر مسئول، إن العقد المبرم بين شركة الكهرباء والمواطنين يتيح لها فصل التيار فى هذه الحالة، فيما كشفت شركات الكهرباء أن 75% من المواطنين على مستوى الجمهورية لم يسددوا الفواتير.
ومن أهم الموضوعات التي قامت جريدة "اليوم السابع " بنشرها :-
• اليوم.. طفل القرعة الهيكلية يختار البابا الـ 118 للكنيسة المصرية
• بلاغ للنائب العام يتهم "معلومات الوزراء" بإهدار 50 مليون جنيه
• السلفيون: الليبراليون سبقونا إلى الأزهر و"ركبوه" لإبعاد الشريعة عن الدستور
المصري اليوم
جاء خبر بالمصري اليوم حيث قال وزير الإعلام صلاح عبد المقصود إن الإعلام المصري أصبح يعبر عن جميع أطياف المجتمع وأنه بدأ بالفعل خطوات نحو هذا الهدف ليعكس أماني وأحلام المواطنين ويواكب مطالب ثورة 25 يناير.
جاء ذلك خلال الكلمة التي القاها وزير الإعلام اليوم السبت في افتتاح اعمال المؤتمر الاقليمي "رؤية مستقبلية للاعلام العربي ومنظمات المجتمع المدني".
وأكد عبد المقصود ضرورة الشراكة بين الإعلام والمجتمع المدني ومؤسسات الدولة المختلفة لبناء شراكة حقيقية . معتبرا ان منظمات المجتمع المدني هي صاحبة الدور الأكبر في التوعية وتلبية مطالب المواطنين بعيدا عن السياسة.
وأشار إلي أن الإعلام العام او إعلام الدولة بدأ بالفعل في عمل شراكة حقيقية مع الإعلام المستقل والخاص بكافة أشكاله المرئي والمسموع لايجاد إعلام حقيقي لخدمة المواطنين وليس خدمة السلطة او اشخاص بعينهم.
ومن أبرز عناوين جريدة المصري اليوم:
• الأنبا باخوميوس: تم توجيه الدعوة شفهيا للرئيس مرسى لحضور حفل تنصيب البابا الجديد
• حزب الحرية والعدالة كلف الدكتور عصام العريان نائب رئيس الحزب بالتفاوض مع محمد أبو تريكة
• مرسى يستعين بمنافسيه لحل أزمة الدستور
الشروق
قام 4400 سائح من مختلف الجنسيات أمس الأول بزيارة وادي الملوك بالبر الغربي للأقصر.
أعلنت شرطة السياحة والاثار باشراف اللواء عبد الرحيم حسان مساعد وزير الداخلية الطوارئ لاستقبال وتأمين حركة الوفود السياحية المتزايدة ووضع اللواء كمال القلاوي مدير مباحث السياحة خطط امنية لتأمين زيارات الأفواج السياحية المتزايدة خاصة بمنطقة جنوب الصعيد.
قال العميد حسني حسين مفتش مباحث السياحة وصل 936 سائحا الي الاقصر صباح الجمعة قادمين من سفاجا في رحلة سريعة علي متن 27 حافلة سياحية لزيارة المعالم الاثرية شرق وغرب المدينة منهم 86 سائحا سيبيتون عدة ليال داخل فنادق الاقصر.
علي جانب آخر بدأ 7 من اصحاب كبري شركات السياحة بالولايات المتحدة الامريكية رحلة نيلية من اسوان الي الاقصر يتفقدون خلالها الاوضاع الامنية ويزورون المعالم الاثرية بالمحافظتين تمهيدا للبدء في تسيير أفواج سياحية الي مصر وتنظيم رحلات نيلية قصيرة وأخري طويلة.
عناوين الجريدة:
• تقرير يكشف عن وجود توصية من صندوق النقد الدولى بتعويم الجنيه المصرى
• الحكومة المصرية تدرس طرح سندات شعبية للمواطنين للمساهمة فى استكمال عدد من المشروعات القائمة والمزمع البدء فيها
• غلق 16 محطة مياه أهلية غير مطابقة للمواصفات

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.