الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 3 يونيو 2024 03:13 مـ 26 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

بوتفليقة لسه حى ..تعرف على آخر تطورات الحرب على كرسى الرئاسة فى الجزائر

بوتف
بوتف
أعلن علي بن فليس, رئيس حزب طلائع الحريات الجزائري, والمرشح غاني مهدي، الأحد، انسحابهما من سباق الانتخابات الرئاسية المقررة يوم 18 أبريل المقبل.
وقال بن فليس، خلال ندوة صحفية عقدها بمقر الحزب في أعقاب دورة طارئة لمكتبه السياسي, إن "الظروف السياسية الحالية لا تسمح لي بالمشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة".
وأضاف بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية، أن"الأوضاع الراهنة تستوجب الاستماع إلى الشعب".
كما ذكرت وسائل إعلام جزائرية، مساء الأحد، أن المرشح غاني مهدي انسحب من سباق الرئاسة لأسباب إدارية
وكان بن فليس ،أكد الأربعاء الماضي، أن حزبه "يرى في الانتخابات الرئاسية القادمة أمرا هاما للجزائر, سواء شارك الحزب فيها أم لم يشارك".
وأكد أن "الشعب الجزائري قادر على حل مشاكله بهدوء".
وتترقب الجزائر موعد إغلاق باب الترشح، والمقرر له اليوم الأحد، فيما يلزم قانون البلاد المترشح بالحضور بشخصه إلى المجلس الدستوري عند تقديمه ملف ترشحه
وأثار قرار الرئيس الجزائري بالترشح لولاية خامسة حالة من الجدل في البلاد، واستدعى حراكا سياسيا هو الأول في البلاد منذ نحو 17 عاما.
وكان بوتفليقة قرر، السبت، إقالة مدير حملته الانتخابية ورئيس وزرائه الأسبق عبدالمالك سلال من منصبه وعين عبد الغاني زعلان خلفا له.
وأرسل بوتفليقة إشارات على عزمه مواصلة رحلته السياسية بقراره تعيين مسؤول جديد لحملته الانتخابية، كما قدم تصريحا كاملا بممتلكاته تحسبا لتقدمه بملف ترشحه رسميا، الأحد، للمجلس الدستوري.
وكان مصدر في رئاسة الجمهورية قد كشف في تصريحات صحفية عن أن الرئيس الجزائري "سيتقدم شخصيا بملف ترشحه لدى المجلس الدستوري، الأحد، في حدود منتصف النهار بتوقيت الجزائر".
ونظم مئات الطلاب الجزائريون مسيرات في العاصمة وغيرها من مدن البلاد، الأحد، بالتزامن مع الموعد الأخير لتقديم أوراق الترشح إلى الانتخابات الرئاسية.
واحتشد الآلاف من الجزائريين، في مظاهرات بالعاصمة وبلدات أخرى لمطالبة الرئيس عبدالعزيز بوتفليقة بالتخلي عن اعتزامه الترشح لفترة ولاية خامسة.
وأغلق مترو العاصمة في وقت مبكر بعد الظهر وكذلك الطريق السريع الذي يربط المطار بوسط العاصمة، لمنع الطلاب من الوصول إلى وسط المدينة، وفقا لوسائل الإعلام الجزائرية

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy