الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 1 مايو 2024 08:59 مـ 22 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

ننشر كلمة نائب وزير الكهرباء والطاقة المتجددة بؤتمر السيجريه المصرى

ننشر كلمة نائب وزير الكهرباء والطاقة المتجددة بؤتمر السيجريه المصرى
ننشر كلمة نائب وزير الكهرباء والطاقة المتجددة بؤتمر السيجريه المصرى
أكد المهندس أسامة عسران نائب وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، خلال كلمته التى ألقاها بالنيابة عن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة فى افتتاح مؤتمر السيجريه المصرى المنعقد خلال الفترة من 6 إلى 8 مارس بالقاهرة تحت عنوان "مستقبل شبكات الكهرباء - التحديات والفرص" ، بالتعاون بين الشركة القابضة لكهرباء مصر واللجنة القومية المصرية للسيجريه، أن المؤتمر يهدف إلى تبادل الخبرات بين نخبة من المختصين بشبكات نقل الكهرباء ومحطات توليد الكهرباء بخصوص التحديات التى تواجه شبكات نقل الكهرباء الحالية فى الدول العربية.
وأشار إلى أن المؤتمر الإقليمى للجان السيجريه يمثل فرصة ممتازة للتعرف على أحدث التكنولوجيات المستخدمة فى شبكات الجهد العالى والفائق علاوة على تبادل الخبرات بين الباحثين المشاركين من مصر والدول العربية من السعودية والبحرين والكويت و سلطنة عٌمان والأردن وليبيا والجزائر بالإضافة إلى باحثين من كل من الولايات المتحدة وبريطانيا وألمانيا وفرنسا واليابان وكوريا الجنوبية والصين والهند والبرازيل بالإضافة إلى خبراء متخصصين من شركتى ABB و سيمنز.
وأضاف أيضا أنه تم فى هذا المؤتمر تقديم عدد 58 ورقة بحثية تم قبول منها عدد 45 ورقة، وبلغ عدد الأوراق المصرية المقبولة عدد 29 ورقة بنسبة 64% من الأوراق البحثية المقبولة، وبلغ عدد الأوراق الأجنبية المقبولة عدد 16 ورقة بنسبة 36% من الأوراق البحثية المقبولة.
ومن المقرر أن يتم تقديم عدد 7 حلقات دراسية (Tutorials) بالإضافة إلى اجتماع اللجنة الدراسية الدولية (SC A3).
وأوضح أنه سيتم خلال المؤتمر مناقشة عدد من الموضوعات والتى تتضمن الفرص والتحديات لشركات الكهرباء المعتمدة على التكنولوجيات الرقمية ، دمج الطاقات المتجددة بالشبكة الكهربائية ، الربط الكهربائى العالمى ، شبكات الاتصالات وتأمين المعلومات ، سوق الكهرباء والقضايا التنظيمية ، إعادة تأهيل القوى العاملة ، هذا بالإضافة إلى ورشتى عمل للكوادر الشابة بالتعاون مع أكاديمية السويدى الكتريك و أكاديمية هواوى، وكذا ورشة عمل فى مجال بناء الكوادر البشرية تنظمها اللجنة المصرية الألمانية.
وعلى غرار المؤتمر الدولى للشبكات الكهربائية الكبرى "السيجريه" يعقد ضمن فعاليات المؤتمر حلقة نقاشية حول "دور المرأة الفعال فى المجالات المختلفة" وبصفة خاصة فى مجال الطاقة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.