الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 1 يونيو 2024 05:07 صـ 24 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل ..جهات عليا تحقق فى إقالة الدكتور جمال شعبان مدير معهد القلب

جهات
جهات
علم الموجز أن جهات عليا طلبت من وزيرة الصحة ملفا كاملا بأسباب إقالة الدكتور جمال شعبان مدير معهد القلب بعد أن تلقت هذه الجهات مذكرات تطالب بإلغاء قرار وزيرة الصحة فى ظل التطوير والتحديث الذى شهده المعهد بعد تولى الدكتور جمال شعبان .
وقال مصدر رفيع المستوى أن الجهات العليا تحقق بنفسها فى القضية لإظهار الحقائق سواء بتأييد قرار الوزيرة او بإعادة شعبان إلى منصبه .
كانت وزارة الصحة والسكان قد أنهت تكليف الدكتور جمال شعبان، كمدير لمعهد القلب القومى، وإحالته للتحقيق العاجل، نظرًا لتقصيره فى مهام عمله، وتكليف الدكتور محمد أسامة، رئيس قسم جراحة القلب بالمعهد، بديلاً عنه
أوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، فى بيان اليوم، أن قرار وزيرة الصحة جاء بعد مذكرة عرضت عليها من الدكتور احمد محيى القاصد، مساعد الوزيرة لشئون الطب العلاجى والمشرف على غرفة قوائم الانتظار، توضح عدداً من الاخطاء رصدتها لجنة مشكلة من الغرفة المركزية لمتابعة إنهاء قوائم الانتظار بمعهد القلب القومى.
وأشار الدكتور خالد مجاهد، إلى وجود عددًا من العمليات الجراحية تم تأجيلها بمعهد القلب بدون سبب أو مبرر لمرضى يعانون من ويلات المرض، وفى أمس الحاجة إلى إجراء التداخلات العاجلة، الأمر الذى حتم اتخاذ هذا القرار حرصا على صحة وسلامة المرضى، لافتًا إلى أن اللجنة تبينت خلال بحث شكاوى المرضى بوجود عدد 3598 مريض لم يسجلوا من خلال المعهد ضمن منظومة قوائم

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.