الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 10 مايو 2024 11:25 صـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

Enterprenelle تبدأ تعاوناً استراتيجياً مع السويد لدعم مبادرة SHECAN لعام ٢٠١٩

 يان تيسليف، سفير السويد بالقاهرة
يان تيسليف، سفير السويد بالقاهرة
أعلنت Enterprenelle، المؤسسة المجتمعية الداعمة للأعمال، والتى تهدف إلى تمكين المرأة المصرية اقتصادياً عبر التعليم، التدريب، وتوصيلهم بموارد دعم ريادة الأعمال، أعلنت عن إطلاق شراكتها الاستراتيجية مع السفارة السويدية فى مصر خلال الاحتفالية التي أقيمت باستضافة السفير السويدي بالقاهرة السيد يان تيسليف.
أقيمت الاحتفالية بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للمرأة بحضور السيدة بليرتا أليكو، مديرة المنظمة فى مصر، والسيدة رانيا أيمن، رئيسة مجلس إدارة Enterprenelle. شهدت الاحتفالية نقاشاً حول أفضل الممارسات الهادفة إلى تمكين المرأة فى مصر.
وصرح السيد يان تيسليف، سفير السويد بالقاهرة: “أهم رأس مال تملكه أي دولة هو شعبها. إن الشباب المصري الصغير، والذي يتكون نصفه من السيدات، هم المورد الطبيعي الذي سيقوم ببناء مستقبل هذه البلاد. إن يوم ٨ مارس هو اليوم العالمي للمرأة، و١٦ مارس هو اليوم المصري للمرأة، والذي يأتي تزامناً مع تأسيس أول اتحاد نسائي فى مصر عام ١٩٢٨، ولكن الدور الهام الذي تلعبه المرأة فى عالم ريادة الأعمال والابتكار هو أمر يستحق الاحتفاء به كل يوم.”
وأضاف: “عبر ريادة الأعمال والابتكار، نقوم بتغيير الاقتصاد فى مصر، ونجعلها جزءاً من الثورة الصناعية الرابعة. النساء هن كلمة السر لحدوث هذا الأمر. وتأتي السويد فى موقع الريادة عالمياً فى منح المرأة التمثيل والموارد التي تستحقها لتصبح على قدر المساواة مع الرجل. أنا فخور بأن أكون شريكاً لمصر ومؤسسة Enterprenelle كي نتبادل الخبرات وندعم رائدات الأعمال المصريات من الشباب.”
وتعد مبادرة SHECAN الخطوة الأولى من هذه الشراكة الاستراتيجية، حيث ستعمل كلا المؤسستين معاً على عدد من المشروعات الهادفة إلى دعم المرأة المصرية فى مساراتهن الوظيفية.
تم تنظيم الدورة الثالثة من SHECAN فى ٨ مارس، والتى تضمنت ورش عمل، جلسات نقاش، مسابقات، ومنصة Enterprenelle التى نظمت معرضاً للأعضاء شاركت فيها أكثر من ٣٠ شركة ناشئة.
وقالت رانيا أيمن، مؤسسة Enterprenelle: “منذ عام ٢٠١٣، قدمت سفارة السويد بالقاهرة الدعم للمرأة المصرية، وذلك عبر عقد شراكات مع عدة جهات بهدف إيجاد حلول لأهم التحديات التي تواجه المجتمع المصري. تعكس هذه الشراكة التزامنا المشترك لتمكين المرأة، وتحسين فرص المساواة فى سوق العمل.”
تأتي الشراكة بين Enterprenelle والسفارة السويدية فى إطار رؤية الحكومة المصرية ٢٠٣٠ للتنمية المستدامة، وتعمل على تحقيق أهداف هذه الرؤية من حيث المساواة، توفير فرص عمل جيدة، دعم النمو الاقتصادي، وجودة التعليم.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.