الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 17 مايو 2024 10:20 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

لأول مرة.. لغز الرقم 7 عند البابا شنودة الثالث

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
89 عاماً قضاها البابا شنودة الثالث في دنيانا، وكان مشهد الختام فيها، في مثل هذا اليوم قبل 7 سنوات الموافق 17 مارس عام 2012 نتيجة هبوط حاد في الدورة الدموية وتوقف عضلة القلب، تاركاً لكل أحبائه من المسيحيين والمسلمين أيضاً مواقف خالدة وذكريات عطرة في سجل التاريخ المصري والكنسي.
ورغم مرور7 سنوات علي رحيل البطريرك رقم 117 مازالت ترفع القداسات فى الكنائس باسمه ويزور مئات الأقباط قبره بدير الأنبا بيشوى يرتلون له المدائح ويرفعون لله الصلوات فى تلك الذكرى.
كانت حياة البابا شنودة الذي ولد في 3 من شهر أغسطس 1923 باسم نظير جيد روفائيل بمحافظة أسيوط مليئة بحب العلم والتأمل والتي جسدتها قصائده الشعرية كما عمل لعدة سنوات محررا ثم رئيسًا للتحرير في مجلة "مدارس الأحد" وفي الوقت نفسه كان يتابع دراساته العليا في علم الآثار القديمة.
حملت الارقام في حياة البابا شنودة دلالات ولغة خاصة وتحديداً الرقم "7" ، حيث أنه صدر كتاب "سيرة عطرة" عن المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي، يدور حول حياة البابا الراحل شنودة الثالث، ويتضمن الكتاب سر الرقم 17 في حياة البابا الراحل، ونرصد لكم جزء من رحلة الرقم 17 مع البابا شنوده منذ ولادته حتى وفاته فى السطور التالية.
1- اسم البابا شنودة مكون من 17 حرفا.
2- رقم جلوسي في الثانوية العامة كان 176776.
3- كان البابا شنودة هو بطريرك الكرازة المرقسية الـ117 في عداد بابوات الكنيسة.
4- أسس 17 فرعا للكلية الإكليريكية التي تدرس العلوم اللاهوتية والدينية.
5- حصل على العديد من الجوائر العالمية وصل عددها إلى 8، بالإضافة إلى 9 شهادات للدكتوراه ومجموعهما 17.
6 - رسم البابا شنودة في حياته 117 من المطارنة والأساقفة.
7- توفي يوم 17 مارس في الساعة 17 وفي الدقيقة 17، عن عمر يناهز، 89 سنة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.