الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 9 مايو 2024 01:33 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

كواليس إلغاء ”القابضة للكهرباء” لغرامة تأخير المديونيات لصغار المشتركين

القابضة للكهرباء
القابضة للكهرباء
يكشف موقع الموجز، كواليس إلغاء الشركة "القابضة للكهرباء"، لغرامة تأخير المديونيات لصغار المشتركين.
وكانت الشركة القابضة لكهرباء مصر، برئاسة المهندس جابر دسوقى، قد أصدرت تعليمات لجميع شركات توزيع الكهرباء بعدم احتساب غرامات تأخير على المديونية المستحقة على صغار المشتركين «منازل ومحلات تجارية»، تشجيعا لهم على السداد ومراعاة للبعد الاجتماعى، وذلك بناءً على توجيهات الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة لتخفيف الأعباء على المواطنين.
من جانبه، أكد الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة ، أن هذا القرار يشمل إلغاء الفوائد التى كانت تطبق بنسبة 17.5% على من يرغب فى تقسيط المديونية من استهلاك الكهرباء التى تراكمت على المشترك.
وأشار إلى أن الشركة القابضة لكهرباء مصر قررت إلغاء هذه الغرامة بالنسبة لصغار المشتركين من القطاع المنزلى والتجارى، لافتا إلى أن كبار المشتركين لن ينطبق عليهم هذا القرار نظرا لأنه يتم سداد مديونياتهم بطرق مختلفة.
ومن المعروف أن الهدف من قرار إلغاء غرامة تقسيط المديونية على صغار المشتركين هو تخفيف الأعباء المالية على المواطنين وتشجيعهم على سداد مديونياتهم.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.