الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 18 يونيو 2024 09:58 صـ 12 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

فان دايك ..معلومات صادمة عن أفضل لاعب فى الدورى الإنجليزى

فان دايك
فان دايك
توج "فيرجيل فان دايك" مدافع نادي ليفربول بجائزة الأفضل في إنجلترا لموسم 2018-2019 بعد منافسة شرسة مع 5 لاعبين آخرين.
وكان المرشحون للجائزة السنوية التي تقدم من طرف اتحاد اللاعبين المحترفين هم، "رحيم سترلينج" (مانشستر سيتي)، "سيرجيو أجويرو" (مانشستر سيتي)، "ساديو ماني" (ليفربول)، "برناردو سيلفا" (مانشستر سيتي)، "إدين هازارد" (هازارد) وأخيرًا "فان دايك".
ولكن خطف الدولي الهولندي اللقب بعد تقديم موسم رائع مع ليفربول، كان فيه أحد أعمدة الفريق الأساسية تحت قيادة مدربه "يورجن كلوب"، ليصبح أول مدافع يفوز بالجائزة بعد "جون تيري" مدافع تشيلسي الأسبق والذي فاز بها عن موسم 2004/2005، وتعود الجائزة للاعبين الهولنديين بعد "روبن فان بيرسي" الذي حصل عليها في موسم 2011/2012 مع آرسنال.
وأضاف في تصريحات نشرها الموقع الرسمي: "الأمر لا يصدق، الفوز بهذه الجائزة أمر رائع، خاصة وأنت تحصل على الجائزة من خلال تصويت اللاعبين الذين تلعب ضدهم في الأسبوع".
وأكمل: "أنا سعيد باللعب مع ليفربول، أعطي كل ما لدي لهذا القميص، وفخور بأنني جزء من هذا الكيان".
وأردف: "نحن الان في وقت صعب والسباق على اللقب مثير للجميع، الأن نحن نفكر في نصف نهائي دوري الأبطال، ضد فريق رائع مثل برشلونة، نحن فقد نأخذها كل مباراة على حدا".
فيرجيل احتل المركز الأول بعدما حصل على أعلى نسبة تصويت، متفوقًا على رحيم ستيرلينج مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي.
وبجانب فيرجيل ورحيم، تواجد الرباعي، ساديو ماني من ليفربول، وسيرجيو أجويرو وبرناردو سيلفا من مانشستر سيتي، ونجم تشيلسي إيدين هازارد.
ولد فيرجل فان دايك بمدينة بريدا في هولندا، في صيف 1991، لأب هولندي وأم من أصول سورينامية.
وبدأ مشواره مع فريق غرونينغن في أقصى شمال هولندا، وهو النادي الذي أخرج عددا من أساطير الكرة الهولندية مثل رونالد كومان وآريين روبن.
فان دايك صنع اسمه مع سيلتك
فان دايك صنع اسمه مع سيلتك
لعب لسيلتك الاسكتلندي لموسمين بين 2013 و2015، وأثار مستواه الثابت انتباه أندية الدوري الإنجليزي الممتاز، واستطاع ساوثمبتون التوقيع مع اللاعب في اليوم الأخير من سوق الانتقالات الصيفي لعام 2015، مقابل 15 مليون جنيه إسترليني فقط.
بعدها سرعان ما أصبح فان دايك من المدافعين الأبرز في الدوري الإنجليزي الممتاز، ويعود السبب لسلاسة لعبه وتعامله مع الكرة، على الرغم من طوله الفارع (193 سم)، الذي يضيف له تفوقا في الكرات الهوائية.
وقال نيل مكغينيس، كبير كشافي نادي سيلتك، عندما اكتشف موهبة فان دايك في هولندا: "إذا أردت أن تصف مدافعا بالمواصفات المثالية، هذا اللاعب لديه كل ما تحتاجه".
لعب فان دايك موسمين ونصف مع ساوثمبتون، تضمنت 80 مباراة و7 أهداف، ويتوقع أن يكون حجر الأساس في خط دفاع ليفربول الذي عانى كثيرا هذا الموسم.
فشل متكرر مع منتخب هولندا
فشل متكرر مع منتخب هولندا
بدأ فان دايك بتمثيل المنتخب الهولندي في أكتوبر 2015، لكنه فشل في التأهل معه لبطولتي أمم أوروبا 2016 وكأس العالم 2018

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy