الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 3 مايو 2024 05:32 صـ 24 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

”المصرية للطب النفسي”: ”دواء النوم المفاجئ” سيواجه الكسل ويجعل الإنسان ”أكثر يقظة”

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر
قال الدكتور ممتاز عبدالوهاب، رئيس الجمعية المصرية للطب النفسي، إن الدواء الجديد لعلاج "النوم المفاجئ"، سيحدث نقلة نوعية في علاج عدد من المرضى في المجتمع المصري، حيث أنها ستعالج أعراض النوم الزائد، والكسل، وأن يكون المريض "موخم"، لتجعله أكثر يقظة، ويستطيع أن يمارس عمله وحياته بطريقة طبيعية للغاية.
وأضاف "عبدالوهاب"، أن الدواء من الممكن استخدامه في علاج مشكلة كثرة الحركة للأطفال غير المنتبهين، ليقلل حركتهم الزائدة، ويزيد من نشاطهم لتجعلهم يركزون بشكل أكبر، ولديهم قدرة على الإدراك بصورة أفضل.
وأشار رئيس الجمعية المصرية للطب النفسي، إلى أن هذا الدواء سيكون له "مستقبل واعد"، حيث سيكون له فوائد كثيرة، منها زيادة الإنتاج، وتقليل الحوادث، وزيادة القدرة على الاستيقاظ وقت الحاجة لذلك.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.