الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 1 يونيو 2024 08:16 صـ 24 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

ماذا قال ترامب عن خلافاته مع مستشاريه حول ملف ايران ؟

ماذا قال ترامب عن خلافاته مع مستشاريه حول ملف ايران ؟
ماذا قال ترامب عن خلافاته مع مستشاريه حول ملف ايران ؟
نفى الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، ما نشرته وسائل إعلام حول وجود خلاف مع مستشاريه للسياسة الخارجية بشأن إيران، مؤكدًا تأييده الخاص لمستشار الأمن القومى جون بولتون، ووزير خارجيته مايك بومبيو.
ووصف ترامب، أمس الجمعة، التقارير الإخبارية فى هذا الشأن بأنها "هراء"، إذ زعمت بعض التقارير أنه شعر بغضب من مستشاريه وأنه عبر فى اجتماعات غير رسمية عن مخاوفه من أنهم يحاولون توجيهه لخوض حرب مع إيران.
وقال ترامب: "إنها ـ يقصد التقارير الإخبارية ـ توجه رسائل بأننى غاضب من فريقى، وإننى لا أشعر بغضب من أعضاء فريقى، واتخذت قراراتى بنفسى".
وأضاف الرئيس الأمريكى: "مايك بومبيو وبولتون يؤديان مهمة جليلة".
وكانت صحيفة "واشنطن بوست"، ذكرت الاسبوع الماضى أن ترامب يشعر بالإحباط من بعض مستشاريه الذين يسعون لدفع الولايات المتحدة لحرب مع إيران، وأشارت "نيويورك تايمز" أيضًا إلى أن الرئيس الأمريكى أبلغ وزير الدفاع باتريك شاناهان، بأنه لا يرغب فى الدخول فى حرب مع طهران.
ووفقًا لما ذكرته "واشنطن بوست"، فإن بولتون يدعو إلى تغيير النظام فى إيران، بينما يرغب ترامب فى التواصل مع الإيرانيين لتخفيف التوتر، ولذا اجتمع الخميس الماضى مع الرئيس السويسرى أولى ماورر، حيث تلعب بلاده دور الوساطة بين واشنطن وطهران.
يذكر أن حدة التوتر بين إيران والولايات المتحدة تصاعدت هذا الشهر عندما أرسلت واشنطن البارجة الحربية "يو إس إس أرلينجتون" وصواريخ باتريوت وحاملة طائرات "يو إس إس أبراهام لينكولن" وقاذفات قنابل إلى مياه الخليج، بعد الإعلان عن "مؤشرات" على مخططات من جانب إيران لمهاجمة قوات أمريكا فى الشرق الأوسط.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.