الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 4 مايو 2024 04:36 مـ 25 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الموجز ينفرد بنشر أسماء الشركات الفائزة بتنفيذ مراكز تحكم الكهرباء

وزير الكهرباء
وزير الكهرباء
علم «الموجز»، أن الشركة القابضة للكهرباء انتهت من تحليل العروض المالية لمناقصة إنشاء 5 مراكز تحكم كهرباء وتم ترسية العروض على شركة شنايدر إليكتريك التى فازت بانشاء 4 محطات فى القاهرة فيما فازت جنرال اليكتريك بمحطة التحكم الخامسة .
وكانت اللجنة المسئولة عن المناقصة انتهت من تحليل العروض الفنية العطاءات المالية من شركات «شنايدر إليكتريك، وسيمنس» و«جنرال إليكتريك»
وتقام مراكز التحكم الجديدة فى المناطق التابعة لشركتى شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء، والقناة لتوزيع الكهرباء، وجنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، وهذه المناطق تعد أكثر كثافة سكانية وتحتاج للتوسع لتحسين الخدمة.
وتتولى الشركة الفائزة تنفيذ نظام تحكم رئيسى، وتطوير شبكات الوقاية والاتصالات لرفع الأداء التشغيلى، وتحسين جودة التغذية الكهربائية.
وذكرت المصادر، أن الشركات تنافست على مناقصة التنفيذ قبلت عروضها الفنية من بين 8 شركات تقدمت للمنافسة، وقدمت استفسارات لمسئولى الكهرباء بشأن بنود العقود.
وأوضحت المصادر، أن أهمية مراكز التحكم ترجع إلى القدرة على المراقبة والتحكم فى مكونات الشبكة الكهربائية، مما يتيح سرعة التعامل مع المشاكل الطارئة، وسهولة توفير بدائل تغذية للأماكن التى بها أعطال، وتقليل زمن العطل، وتقليل زمن عمل المناورة لتغيير الأحمال، وتقليل الفقد فى الشبكة، بالإضافة إلى التخطيط للأحمال المستقبلية، وتعظيم الاستفادة من الأصول الفنية لشبكة الكهرباء، والمحافظة على المهمات واستثمارات الدولة.
من جانب، قال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة فى تصريحات سابقة، إن القطاع يسعى لتنفيذ خطة تطوير وتحديث شبكات النقل والتوزيع ومراكز التحكم اللازمة لاستيعاب القدرات المضافة من المشروعات الجديدة، ورفع مستوى الخدمة المقدمة للجمهور بكفاءة عالية.
وأوضح أن الرؤية المستقبلية لقطاع الكهرباء ترتكز على تحول الشبكة الحالية من شبكة نمطية إلى شبكة ذكية تستخدم التكنولوجيا الحديثة ونظم المعلومات، ويوجد بها تفاعل ما بين المُشغل والمستهلك لإدارة الطلب على الطاقة والاستفادة الكاملة من جميع الإمكانيات المتاحة

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.