الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 2 يونيو 2024 10:27 مـ 25 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

برهامى: عمرو موسى قدم اقتراحات للتأسيسية وعاد ليرفضها فى اليوم التالى

برهامى: عمرو موسى قدم اقتراحات للتأسيسية وعاد ليرفضها فى اليوم التالى
برهامى: عمرو موسى قدم اقتراحات للتأسيسية وعاد ليرفضها فى اليوم التالى
قال الدكتور ياسر برهامي، نائب رئيس الدعوة السلفية وعضو الجمعية التأسيسية خلال بيان صحفي اليوم.. مواد الدستور التي يحاول البعض الآن نقضها، تمت بالتوافق وتم التوقيع عليها.
ولفت إلى أن البعض قدم اقتراحات ثم عاد ليرفضها، مثل "مادة مرجعية الأزهر في تفسير مواد الشريعة والتي اقترحها عمرو موسي، في اللجنة العامة وفي اليوم التالي قام برفضها بحجة أنها تؤدي إلي دولة دينية، ومواد أخري بما فيها المادة الثانية والتي وقع عليها مندوب الكنيسة ثم يقولون بعد ذلك أنها مادة كارثية!".
أن "الدستور لا يتم سلقه كما يدعي البعض فهو خلاصة مناقشات مستفيضة استمرت أكثر من 6 أشهر ولكن البعض يريد أن يتم إعادة مناقشة المادة الواحدة عشرات المرات".
وأضاف: "اتهام الدستور بأنه طالباني ووهابي اتهام سخيف يعلم صاحبه ذلك، لأنه شارك في وضع مواد الدستور مادة مادة ووقع علي بعضها".
وأوضح برهامي، أن الجمعية التأسيسية مستمرة في عملها وأنه "لم يتقدم أحد بانسحاب رسمي منها"، وقال: في حالة انسحاب البعض سيتم تطبيق اللائحة واستبدال الاحتياطيين بالمنسحبين.
واستطرد قائلا: "لابد أن يعرف الشعب أن هناك من يريد أن تظل مصر بلا دستور، وهؤلاء أقلية يريدون أن يفرضوا رأيهم علي الجميع مشيرا إلي أن مصر لا يمكن أن تستمر بلا دستور".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.