الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 19 مايو 2024 11:30 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية ”اليوم الأصعب” الأرصاد تكشف موعد ذروة الموجة الحارة وحالة الطقس غداً ”تعدى عليها وهتك عرضها” المحكمة تقضي بسنة سجن لمتهم حادث مدينة نصر الزمالك بطلا للكونفدرالية الإفريقية للمرة الثانية في تاريخه علي حساب نهضة بركان لعنة مصر الموظفين.. عمرو أديب يهاجم موظفي القطاع الحكومي سامية الطرابلسي تنفي خبر زواجها وتعلق: والله مش متجوزة نهائي الكونفدرالية: الزمالك يتقدم علي نهضة بركان بهدف أحمد حمدي بعد 75 دقيقة

بأسعار تنافسية..كيف تحصل علي أضاحي العيد بوزارة الزراعة ؟

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
قال الدكتور أيمن عبد العال رئيس قطاع الإنتاج بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إن الوزارة استعدت لطرح أضاحي عيد الأضحى للجمهور هذا العام، مشيرا إلى أن باب الحجز بدأ بمقدم ألف جنيه للخروف و10 آلاف للعجل.
وأضاف عبدالعال، أن الوزارة ستطرح هذا العام وللمرة الأولى أضاحي بلدية لصالح صغار المربين من الفلاحين، وفقا لمشروع "برايم" التابع للصندوق الدولي للتنمية الزراعية "الإيفاد"، والذي يهدف لتعزيز القدرات التسويقية لصغار المزارعين بالريف الذي تنفذه وزارة الزراعة بالتعاون مع برنامج التنمية الزراعية وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.
وأشار إلى أن منافذ وزارة الزراعة ستطرح اللحوم بأسعار 95 جنيها للكيلو، وأن الأسعار النهائية لأضاحي قطاع الإنتاج وعددها ستطرح، خلال أيام.
من جانبه قال حسين عبدالرحمن أبوصدام، نقيب الفلاحين، إنه لأول مرة تطرح نقابة الفلاحين أضاحي بأسعار تنافسية هذا العام، موضحا، أن الأضحية عجول بقري تزن من 350 إلى 400 كيلو، بسعر 47 جنيها لكيلو اللحم "قايم" بجميع فروع النقابة بالمحافظات تيسيرًا على المواطنين ومنعا الاحتكار.
وأشار أبو صدام، إلى أن النقابة العامة للفلاحين سوف تقوم من خلال لجنة المواطنة بعمل زيارات لكل الأحياء والقرى والنجوع الفقيرة بجميع أنحاء الجمهورية لتوزيع لحوم أضاحي أعضاء النقابة بالمجان على الفقراء.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.