الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 16 يوليو 2024 03:46 مـ 10 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار
بشراكة فرنسية.. مصر تقتحم مجال تصنيع أنظمة الاتصال عبر الأقمار الصناعية وأجهزة العسكرية والسر في «تاليس أند بنها» هاجم الرئيس الأمريكي السابق ثم أيده واعتذر.. معلومات عن جيمس فانس الذي اختاره ترامب نائباً له أسعار التكييفات في مصر 2024.. ننشر قائمة من أفضل الأنواع والموديلات مدرب مانشستر يونايتد يفاجئ الجماهير قبل مواجهتي أرسنال وليفربول وديًا دفاع المتهم يتنحى.. أبرز مشاهد ثاني جلسات محاكمة سفاح التجمع بالرابط الآن.. الاستعلام عن الاسماء الجدد في تكافل وكرامة بالرقم القومي 2024 سعر الدولار في السوق السوداء في مصر اليوم.. مفاجأة يقي من السرطان ويحمي القلب.. فوائد لا تعرفها للكيوي فيلم ولاد رزق 3 في المركز الأول وأهل الكهف الأخير.. تعرف على إجمالي إيرادات الأفلام أمس جدول امتحانات الدور الثاني في القاهرة لصفوف النقل.. اعرف المواعيد هل تستطيع مظاهرات تل أبيب اقتلاع جذور نتنياهو؟ أبرز ما قدمه خاميس رودريجيز مع منتخب كولومبيا بعد فضية كوبا أمريكا 2024

تعرف على معمل الأرترونكس بالألمانية بالقاهرة الذى ساهم فى اكتشاف علاجات جديدة للربو و الأورام السرطانية

الجامعة الالمانية
الجامعة الالمانية
تستعد كلية هندسة وعلوم المواد بالجامعة الألمانية بالقاهرة لتخريج دفعة جديدة من طلاب مرحلة البكالوريوس الذين نفذوا العديد من المشاريع الإبتكارية بمعمل الأرترونكس بالجامعة الذي يُستخدم في التدريب المعملي والتطبيق العملي لمشاريع طلاب مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا ، حيث حرص العديد منهم على تطبيق أحدث ما تلقوه أكاديمياً وتنفيذه على هيئة إبتكارات تخدم المجتمع وذلك بإستخدام تكنولوجيا الألياف الضوئية وهو ما أثمر ابتكارات علاجية جديدة لأمراض مثل الربو ، و إكتشاف الأورام السرطانية في بدايتها و تمت هذه المشروعات بالتعاون الثنائي مع كلية الصيدلة والتكنولوجيا الحيوية بالجامعة ، بينما تمكن فريق أخر من ابتكار طرق جديده للتحكم في الاطراف الصناعية لمساعدة مستخدميها على ممارسة الحياة بشكل طبيعي ، صرح بذلك الدكتور أمير رشدي الأستاذ المساعد بالكلية والقائم بأعمال الإشراف على المعمل والمسؤل عن التدريب المعملي للطلاب.
وتابع أن اللجنة التي عقدت لتقييم مشاريع الطلاب المكونة من الأساتذة ( احمد البدوي أستاذ بجامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب و محمد زكريا أستاذ مساعد بالفنية العسكرية ورئيس قسم الميكاترونيكس و حسام الدين عبدالرحمن أستاذ مساعد بجامعة المستقبل) أشادت بدقة وتميز المشاريع المطروحة ، موضحاً أن الهدف من إنشاء معمل الأرترونكس هو تطوير أجهزة الأستشعار والمشغلات المجهرية طبقاً لأحدث نظم معايير القياس والمراقبة علي نطاق النانو وتدريب الطلاب على تنمية واكتساب المهارات التقنية والمهنية اللازمة لإيجاد كودار متخصصة على معرفة تامة بالهندسة الميكانيكية والكهربية ونظم التحكم في وقت واحد ، مما يمكنهم من وضع الحلول المجدية لتطبيقات الميكاترونيات في مجال البحث والصناعة ، وتصميم وتصنيع المنتجات والعمليات ذات الصلة بالثلاث تخصصات وهو ما يؤهلم بجدارة لإرتياد أسواق العمل وتقلد المناصب الريادية المحلية منها والدولية.
ولفت رشدي إلى ان تأسيس المعمل تم بالتعاون مع جامعات ومعاهد ومراكز بحثية أكاديمية - كجامعة تكساس للتكنولوجيا - مركز العلوم الصحية الولايات المتحدة الأمريكية - جامعة ميثوديست الجنوبية في دالاس تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية إضافة إلى مشاركة العالم الأستاذ الدكتور كوبير أولتش مؤسس ورئيس المجلس الدائم للمفاهيم المستدامة بألمانيا.
nawy