الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 10 مايو 2024 04:29 صـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

مصير الجاسوس ..ترامب يبحث عن المخبر الذى سرب مكالمته من رئيس أوكرانيا

ترامب
ترامب
قال الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، الأحد، إنه يريد مقابلة "المخبر المجهول"، الذي كشف عن مكالمته الهاتفيّة مع نظيره الأوكراني.
ومنذ أن أبلغ عنصر استخبارات المسؤولين عنه بأن الرئيس الجمهوري "طلب تدخل" أوكرانيا عبر التحقيق في أنشطة خصمه الرئيسي في انتخابات 2020، جو بايدن، يتحدث الديمقراطيون والجمهوريون عن صدقية هذا المخبر ويتبادلون اتهامات بالفساد.
وكتب ترامب على "تويتر": "على غرار أي أميركي، أنا أستحق أن ألتقي بمن يتهمني" وبأي شخص زوده بالمعلومات.
وأضاف محذّرا "هل كان هذا الشخص يتجسس على رئيس الولايات المتحدة؟ عواقب وخيمة!".
وفي محادثته الهاتفية نهاية يوليو مع نظيره الأوكراني زيلينسكي، مارس ترامب ضغوطا على كييف، على حد قول الديمقراطيين، رابطا ضمنا التحقيق بشأن بايدن بصرف مساعدات أميركية.
وفتح الديمقراطيون هذا الأسبوع تحقيقا بحق ترامب بهدف عزله، وهو أمر مستبعد حتى الآن.
وفي حال صوت مجلس النواب حيث الغالبية الديمقراطية، على عزل ترامب، وهو ما قد يحصل الشهر المقبل، يتعين على مجلس الشيوخ ذي الغالبيّة الجمهورية التصويت على هذه الإجراءات بالثلثين.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.