الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 3 مايو 2024 11:06 مـ 24 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
قائمة غيابات الأهلي أمام الجونة في الدوري غدا لو عايزها متقطعش في شم النسيم.. نصائح هامة لعدم قطع الكهرباء عمر كمال: نصحت حسن شاكوش يسكت في أزمته مع طليقته ولو ليها حق تاخده ورد فعلها في برنامج رامز جلال كان مبالغ... بعد غلق شارع يوسف عباس تعرف على التحويلات المرورية الجديدة بمدينة نصر مصطفي خاطر يعبر عن سعادته بنجاح مسلسل البيت بيتي الجزء الثاني تعرف على سبب استبعاد «المثلوثي» من مباراة الزمالك وسموحة قائمة الزمالك لمواجهة سموحة في الدوري المصري ”إحياء لمن ضحوا بأرواحهم لأجل المهنة” أسباب إطلاق اليوم العالمي لحرية الصحافة 3مايو قائمة الأهلى أمام الجونة فى الدورى غدا.. استمرار غياب أفشة وياسر إبراهيم أسعار الحج السياحي والجمعيات 2024.. اعرف الأرخص والبرنامج المناسب ترتيب الدوري المصري بعد فوز المقاولون علي زد .. والاتحاد علي بلدية المحلة اليوم كل ما تريد معرفته عن خطة وزارة التربية والتعليم لتوسيع نطاق المدارس المصرية اليابانية

”أستون مارتن” تسعى لبيع أسهم جديدة للمستثمرين بنسبة 50%

كشفت شركة "أستون مارتن" البريطانية للسيارات عن محادثاتها التى تمت لبيع أسهم جديدة للمستثمرين، في مسعى لزيادة التمويل من أجل أعمال التطوير المستقبلية الخاصة بالشركة.
وفي رسالة بريد إلكتروني لم تحتو على أي تفاصيل حول المشترين المحتملين، قالت جانيت غرين، المتحدثة باسم «أستون مارتن» لوكالة «بلومبيرغ» الأميركية، إن الخطة المقترحة تضمن لشركة «جايدون»، وهي شركة يقع مقرها في إنجلترا، «تقديم خطط النمو الخاصة بها على المدى المتوسط والطويل».
وصرح ثلاثة أشخاص مطلعين في الأسبوع الماضي بأن شركة «دار الاستثمار» الكويتية تلقت عرضين تنافسيين من شركة «ماهيندرا آند ماهيندرا» الهندية، والمجموعة الأوروبية «أنفست أنداستريال» للاستحواذ على 50 في المائة من أسهم شركة «أستون مارتن»، التي يشغل أولريتش بيز منصب رئيسها التنفيذي. ويضيف هؤلاء الأشخاص الثلاثة أن «أنفست أنداستريال»، وهي صندوق أوروبي للأسهم الخاصة يقع مقره في لندن، تقدم بعرض يقل عن 250 مليون جنيه إسترليني (400 مليون دولار) لشراء أسهم «أستون مارتن»، قبل أن تقوم شركة «ماهيندرا آند ماهيندرا» الهندية بتقديم عرض أعلى.
وصرح بعض الأشخاص المطلعين على المحادثات في وقت سابق من الشهر الحالي بأن شركة «دار الاستثمار»، وهي جزء من المجموعة التي اشترت «أستون مارتن» من شركة «فورد موتورز» الأميركية مقابل 503 ملايين جنيه إسترليني في عام 2007، تسعى منذ شهور لاجتذاب مستثمرين إلى «أستون مارتن»، التي تقوم بتصنيع السيارات الرياضية الفاخرة التي ظهرت في أفلام «جيمس بوند»، بينما أكدت غرين أن هذه المحادثات تحظى بدعم مالكي «أستون مارتن».
ويقول فرديناند دوندينهوفر، مدير مركز أبحاث السيارات في جامعة دويسبورغ – إيسن لوكالة «بلومبيرغ»: «السؤال الرئيسي الذي ينبغي طرحه الآن على شركة (أستون مارتن) هو من هي الجهة المستعدة لضخ المزيد من الاستثمارات؟»، مضيفا أنه «من الواضح أن هناك بعض الأشخاص المستعدين لذلك، ولكن يبدو أن حملة الأسهم الحاليين ليسوا من بينهم. على الرغم من أن (أستون مارتن) علامة تجارية قوية وتمتلك تقاليد عظيمة وتطورت بصورة كبيرة تحت قيادة بيز، لكنها في حاجة لمزيد من الاستثمارات لزيادة حصتها السوقية».

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.