الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 17 مايو 2024 06:44 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

إطلاق اسم جلال الشرقاوي علي الدورة الاولي من ”الاسكندرية المسرحي العربي”

إطلاق اسم جلال الشرقاوي علي الدورة الاولي من "الاسكندرية المسرحي العربي"
إطلاق اسم جلال الشرقاوي علي الدورة الاولي من "الاسكندرية المسرحي العربي"

اعلنت ادارة مهرجان الاسكندرية المسرحي العربي للمعاهد و الكليات المتخصصة عن اطلاق اسم المخرج الكبير جلال الشرقاوي علي الدورة الاولي منه ، المقرر اقامتها في الفترة من 3 الي 8 ديسمبر المقبل في مدينة الاسكندرية ، تحت اشراف اكاديمية الفنون المسرحية المصرية ، ويشارك فيه طلاب المعاهد، والكليات المتخصصة في الفنون المسرحية، داخل جمهورية مصر العربية ، وخارجها.
واكد الدكتور اشرف زكي مؤسس المهرجان و رئيس اكاديمية الفنون ان اختيار الشرقاوي جاء بترحاب كبير من جميع اعضاء اللجنة العليا ، و قال : جلال الشرقاوي له اسهامات كبيرة في الحركة المسرحية سواء علي المستوي العلمي او العملي ، حيث تخرج علي يده عدد كبير من النجوم الذين يتصدرون الساحة الفنية ، و كذلك انتمائه للجيل الذي ساهم في نهضة المسرح خلال فترة الستينات .
ومن جانبه اعرب جلال الشرقاوي عن سعادته لأطلاق اسمه علي الدورة الاولي من المهرجان و قال : بالطبع اشعر بسعادة كبيرة لاختياري حاملا اسم الدورة الاولي من هذا المهرجان ، الذي سوف يمتاز بالعملية و المنهجية ، و ستتصارع خلاله قوي العلم بين المدارس المسرحية في الدول العربية المختلفة علي ارض مصر .
و اضاف : الدول العربية اصبحت تعلم اهمية تخريج كتائب من الفنانين في فروع الفن المختلفة و خاصة المسرح في جميع عناصر عرضة ، سواء التمثيل و الاخراج و الديكور و التأليف و النقد ، مما سيتيح لنا الفرصة خلال الفعاليات لمناقشة البرامج و المناهج المختلفة في كل هذه المعاهد و الكليات المتخصصة المشاركة في المهرجان ، و الذي سوف ينتج عنه تطوير في مناهج اكثر علمية و اكثر منهجية و هذا ما نريد الحصول عليه في النهاية ، لإضافة كل ما يستجد من علوم اخري في المسرح .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.