الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 5 مايو 2024 11:23 مـ 26 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الرئيس الروسى ونظيره الصينى يدشنان خط أنابيب ”قوة سيبيريا”

الرئيس الروسى فلاديمير بوتين
الرئيس الروسى فلاديمير بوتين
دشن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، ونظيره الصينى شى جين بينج، اليوم الاثنين، عبر جسر تلفزيونى، بدء ضخ الغاز الروسى إلى الصين عبر خط أنابيب "قوة سيبيريا".
وقال الرئيس الروسى بهذه المناسبة، "إن هذا المشروع حدث مهم لسوق الطاقة العالمية وللشعبين الروسى والصينى".
من جانبه، أعرب الرئيس الصينى عن سعادته بتدشين هذا المشروع، مؤكدا أن المشروع كبير ويشهد على العلاقات الاستراتيجية والتعاون بين روسيا والصين.
كانت الرئاسة الروسية، قد أعلنت فى وقت سابق أن الرئيسين ،الروسى والصينى، سيدشنان اليوم خط انابيب "قوة سيبيريا" عبر جسر تلفزيونى.
الجدير بالذكر أن، الطول الإجمالى لخط أنابيب "قوة سيبيريا" يبلغ حوالى 3 آلاف كيلومتر، وسينقل خط الغاز الروسى من منطقتى إيركوتسك وياقوتيا إلى الشرق الأقصى الروسى ، ومن ثم إلى الصين، وكانت شركة "غازبروم" الروسية قد وقعت فى مايو 2014 مع شركة النفط الوطنية الصينية عقدا لتوريد الغاز الروسى إلى الصين لمدة 30 عاما ، ويتضمن العقد توريد 38 مليار متر مكعب من الغاز الروسى إلى الصين سنويا .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.