الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 18 مايو 2024 09:56 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

في اليوم العالمي لنظافة اليدين 2024.. إجراء صحي يحمي من هذه الأمراض

اليوم العالمي لنظافة اليدين
اليوم العالمي لنظافة اليدين

في اليوم العالمي لنظافة اليدين 2024.. يوافق اليوم العالمي لنظافة اليدين الخامس من شهر مايو كل عام، والذي حدد بغرض نشر التوعية بأهمية نظافة هذا الجزء الهام من الجسم، لكونه البوابة الرئيسية للإصابة بالعديد من الأمراض، فمن المتعارف عليه أنها وسيلة لسيطرة البكتيريا والفطريات على الجسم.

في اليوم العالمي لنظافة اليدين 2024

وفق موقع Askall، فإن عدم غسل اليدين يمكن أن يؤدي إلى العديد من الأمراض والمشاكل الصحية. تعتبر اليدين وسيلة رئيسية لنقل الجراثيم والبكتيريا، وعندما لا يتم غسلها بانتظام يمكن أن تنتقل هذه الجراثيم إلى فمك عند لمس الطعام أو الشراب.

في اليوم العالمي لنظافة اليدين 2024..

يزيد إهمال غسل اليدين جيدا من فرص إصابة الأشخاص بالأمراض المعدية مثل نزلات البرد والإنفلونزا. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تنتقل بعض الأمراض الجلدية عن طريق اللمس غير النظيف إلى جلدك وتسبب التهيج والالتهابات.

من الأمراض الشائعة التي يمكن نقلها بسهولة عن طريق عدم غسل اليدين: التهابات الجلد، الإسهال، التهابات الجهاز التنفسي، والتسمم الغذائي. لذا، من الضروري الحرص على غسل اليدين بانتظام بالماء الدافئ والصابون لمدة لا تقل عن 20 ثانية في مختلف الأوقات مثل قبل تناول الطعام، وبعد استخدام الحمام، وبعد ملامسة أي سطح قد يكون ملوثًا.

وفق مراكز السيطرة على الأمراض والأوبئة حول العالم، فإن 58 بالمائة من حالات الإصابة بالأمراض السابق ذكرها وغيرها تصيب الأشخاص الذين يهملون غسل أيديهم، لذلك ينبغي الحرص على تنظيف اليدين باستمرار لمدة لا تقل عن 20 ثانية، لضمان التخلص من الجراثيم والبكتيريا.

اقرأ أيضاً:

في اليوم العالمي للضحك 2024.. ما هو تأثيره على الصحة؟

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة