الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 3 مايو 2024 11:25 مـ 24 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
قائمة غيابات الأهلي أمام الجونة في الدوري غدا لو عايزها متقطعش في شم النسيم.. نصائح هامة لعدم قطع الكهرباء عمر كمال: نصحت حسن شاكوش يسكت في أزمته مع طليقته ولو ليها حق تاخده ورد فعلها في برنامج رامز جلال كان مبالغ... بعد غلق شارع يوسف عباس تعرف على التحويلات المرورية الجديدة بمدينة نصر مصطفي خاطر يعبر عن سعادته بنجاح مسلسل البيت بيتي الجزء الثاني تعرف على سبب استبعاد «المثلوثي» من مباراة الزمالك وسموحة قائمة الزمالك لمواجهة سموحة في الدوري المصري ”إحياء لمن ضحوا بأرواحهم لأجل المهنة” أسباب إطلاق اليوم العالمي لحرية الصحافة 3مايو قائمة الأهلى أمام الجونة فى الدورى غدا.. استمرار غياب أفشة وياسر إبراهيم أسعار الحج السياحي والجمعيات 2024.. اعرف الأرخص والبرنامج المناسب ترتيب الدوري المصري بعد فوز المقاولون علي زد .. والاتحاد علي بلدية المحلة اليوم كل ما تريد معرفته عن خطة وزارة التربية والتعليم لتوسيع نطاق المدارس المصرية اليابانية

بالتفاصيل.. ننشر خطة الحكومة لتطوير 60 شركة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
أكد الدكتور هشام توفيق وزير قطاع الأعمال، أن منتدى شباب العالم، يوسع الأفق بشكل كبير لكافة المشتركين به، بالإضافة إلى أنه يمثل فرصة لعرض الموضوعات المهمة من جانب المشاركين، من الشباب والمسئولين الحكوميين.
وقال توفيق فى تصريحات خاصة: "المنتدى منحنى فرصة على سبيل المثال لكى أتواصل مع مجموعة كبيرة من المهتمين بشأن الإصلاح الذى يتم فى شركات قطاع الأعمال، والذين أستطيع الاستفادة منهم على مستويات متعددة"، مشيراً إلى أن أغلب مؤسسات الدولة حاضرة فى المنتدى، بما يتيح حلقة تواصل مكتملة فى هذا المنتدى.
ورداً على سؤال حول إعادة هيكلة شركات قطاع الأعمال وطرحها فى البورصة، قال الدكتور هشام توفيق أن الحكومة لديها خطة لتطوير 60 شركة، مضيفاً: "نحن لا نتحدث عن التفاصيل لكن الخطة مستمرة بشكل جيد، فعلى سبيل المثال هناك قطاعات كاملة مثل الغزل والنسيج والنقل البرى والبحرى والتأمين تشهد الآن تنفيذ الخطة فى مراحلها النهائية، وبعضها خرج للنور مثل الدلتا للصلب، وهناك مصنع تم افتتاحه لإنتاج البليت بطاقة إنتاجية 250 ألف طن، وهناك خط إنتاج آخر بنفس القدرة والطاقة سيتم افتتاحه فى يوليو القادم، ما يعنى أن الخطة تسير على المسار الموضوع لها".
وأضاف: "على مستوى التشريعات هناك عدد كبير من التشريعات يتم تجهيزها لتخرج إلى النور خلال الفترة القصيرة القادمة أهمها تعديل القانون 203، الذى يتحدث عن نظام ميكنة نظم المعلومات فى 60 شركة من أصل 120 شركة".
وحول إنقاذ الشركات الخاسرة فى قطاع الأعمال، قال الدكتور هشام توفيق أنه لا يفضل الحديث عن فكرة شركات خاسرة أو رابحة، وقال "الأمر ليس بهذه الصورة"، موضحاً أن هناك شركات رابحة لكن يتم تطويرها لتحدث طفرة بشكل أكبر، موضحاً أنه فيما يتعلق بالشركات الخاسرة فهناك نوعان، الأول وهو قليل نسبيا الذى لا يصلح له إعادة هيكلة ويجب غلقه فوراً، كما أن هناك 24 شركة مصنفة على أنها خاسرة، وتمثل 90% من خسائر القطاع كله، وهى تقع داخل دائرة التطوير بجانب الشركات الرابحة التى يجرى الآن إعادة هيكلتها لزيادة إنتاجها وأرباحها".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.