الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 8 مايو 2024 07:35 صـ 29 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

إطلاق اسم أشرف الشرقاوي على أكبر قاعة اجتماعات بالرقابة المالية

أرشيفية
أرشيفية
أكد الدكتور محمد عمران – رئيس الهيئة، إطلاق اسم الراحل الدكتور أشرف الشرقاوي على قاعة المؤتمرات الكبرى بالهيئة تكريما لذكراه، وذلك على هامش انعقاد مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية.
يأتي ذلك تقديرا من الهيئة عما تحمله من مسئوليات غاية في الصعوبة في فترة حرجة من تاريخ الوطن ، وتخليدا لإسهاماته في ذاكرة الرقيب والتي شهدت وضع العديد من القواعد الرقابية لأسواق المال، وقواعد قيد الأوراق المالية بالبورصة المصرية والمشاركة فى تحديث القواعد الرقابية الخاصة بكل من نشرات الطرح والاكتتاب، سواء للطرح الخاص أو العام، وقواعد ومتطلبات الإفصاح لصناديق الاستثمار، وقواعد إصدار السندات على دفعات، وإصدار السندات من الجهات الاعتبارية خلاف الشركات.
وأوضح عمران أن الراحل قد واجه بكل شجاعة أزمة توقف عمليات التداول داخل سوق الأوراق المالية والتي امتدت لمدة تصل الى خمسة وخمسون يوما متواصلة فى أعقاب ثورة الخامس والعشرين من يناير2011، وسعى إلى عودة التداول مرة أخرى لسوق المال وفقا لعدد من الإجراءات الاحترازية، لضمان التداول السلس بالبورصة، ولحماية السوق والمستثمرين والعاملين فى المجال من حدوث أى اهتزازات غير مطلوبة من شأنها التأثير سلبيًا عليهم.
وأشار رئيس الهيئة، إلى أن الراحل د.الشرقاوى قد دعم وساند شركات التأمين المصرية امام معيدي التامين لسداد تعويضات المضرورين من حملة وثائق التامين والتى تجاوزت 5 مليارات جنيه خلال ثلاث سنوات في اعقاب ثورة يناير نتيجة لما شهده الشارع المصرى من احداث اثرت على الحالة الأمنية له. ولولا موقفه لتراجع نشاط التأمين كثيرا وفقد كثيرا من مصداقيته أمام المواطنين.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.