الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 30 مايو 2024 07:25 صـ 22 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

رئيس غرفة البترول: قطاع الطاقة الداعم الأول لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر للسوق المصرية

مؤتمر الأهرام للطاقة
مؤتمر الأهرام للطاقة
قال تامر أبو بكر رئيس غرفة البترول والطاقة، إن قطاع البترول والطاقة أحد أكثر القطاعات شراكة مع المستثمرين والشركاء الأجانب بالسوق المصرية، الأمر الذي يساهم بشكل مباشر في تعزيز الاستثمار المباشر وتوفير الحلول التكنولوجية لباقي قطاعات الدولة الداعمة لتحقيق التنمية المستدامة.
أضاف خلال مؤتمر الأهرام للطاقة، أن قطاع الطاقة هو المحرك الرئيبسي لعمليات التنمية بالدولة خلال المرحلة الحالية، وذلك بعد أزمة الطاقة التي تعرضت لها الدولة بعد 2010.
أشار إلى أن تواجد الشركاء الجانب بالسوق المصرية مكنت المستثمرين المصريين من اقتناص مشروعات نفطية وكهربائية جديدة بالسوق؛ عكس ما كان يحدث سابقًا، حيث بات المستثمر المحلي بالتعاون مع الشركات الأجنبية هو محور الانطلاق لتنفيذ المشروعات التنموية مثل مشروع حقل ظهر.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.