الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 18 أبريل 2024 10:54 مـ 9 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
أمن سوهاج يحقق في واقعة انتحر طالب بإيشارب 65 دقيقة.. روما يتقدم علي ميلان بثنائية نظيفة في الدوري الأوروبي بث مباشر مجاني مباراة ليفربول وأتالانتا.. 65 دقيقة والريدز يتقدم بهدف محمد صلاح رادار الأسعار يرصد مخالفات التجار في الأسواق .. كيفية تحميل التطبيق كريمة الشريف من طريق الرذيلة لـ التوبة.. فاتن حمامة حاربتها وميمي شكيب قضت عليها بقضية الرقيق الأبيض (فيديو) وست هام يتقدم علي ليفركوزن بهدف في الشوط الأول بالدوري الأوروبي روما يتقدم علي ميلان بثنائية نظيفة في الشوط الأول بالدوري الأوروبي برلمانية : تقدمت بطلب إحاطة لمنع تدريس المثلية الجنسية ولن نسمح بمخالفة الشريعة الإسلامية بث مباشر مجاني مباراة ليفربول وأتالانتا.. الريدز يتقدم بهدف محمد صلاح في الشوط الأول زلزال يضرب اليابان بعد أسبوع من توقعات عالم الزلازل الهولندي اعرف مصير العيش المدعم في مصر بعد انخفاض سعر الخبز السياحي 30 دقيقة.. روما يتقدم علي ميلان بثنائية نظيفة في الدوري الأوروبي

بالتفاصيل.. الأوراق المطلوبة لاستخراج بدل فاقد عداد الكهرباء مسبوق الدفع

بالتفاصيل.. الأوراق المطلوبة لاستخراج بدل فاقدعداد الكهرباء مسبوق الدفع
بالتفاصيل.. الأوراق المطلوبة لاستخراج بدل فاقدعداد الكهرباء مسبوق الدفع
انتهت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، من تركيب 9 مليون عداد كهرباء مسبق الدفع ضمن خطة الوزارة لتحويل العدادات التقليدية إلي مسبقة الدفع بـ«الكارت» ويتم شحنه عند نفاذ الرصيد.
من ناحيته، كشف الدكتور ايمن حمزة، المتحدث الرسمي لوزارة الكهربا، عن خطوات استخراج كارت عداد الكهرباء بدل الفاقد في الخطوات الآتية:
– علي المشترك التوجه إلي شركة توزبع الكهرباء التابع لها وفقًا للموقع الجغرافي لإخطارهم بضياع وإتلاف الكارت.
– ‏تستغرق اجراءات وخطوات استخراج كارت عداد الكهرباء ربع ساعة أي 25 دقيقة.
– ‏وتصل قيمة استخراج كارت عداد الكهرباء 30 جنيهًا. وفي حالة وجود رصيد في الكارت الضائع سيتم استخراج الكارت بنفس قيمة الرصيد الموجود مسبقًا.
– لابد من إحضار صورة بطاقة الرقم القومي الشخصي.
– إحضار صورة من إيصال التعاقد عداد الكهرباء.
وكان قد صرح الدكتور إيمن حمزة، المتحدث الرسمي لوزارة الكهرباء، أن الوزارة تستهدف تحويل 27 مليون عداد تقليدي إلي عدادات مسبقة الدفع بـ«الكارت» أو ذكية، مؤكدًا أنه جميع شركات توزيع الكهرباء تُنفذ خطة محكمة للتسريع من هذا التحول في أسرع وقت وفقًا لتوجيهات الاجتماع الأخير للدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء.
وأوضح أنه تم تركيب 9 ملايين عداد مسبق الدفع بمختلف محافظات الجمهورية ضمن أعمال تنفيذ خطة وزارة الكهرباء لإحلال واستبدال حوالي 27 مليون عداد قديم إلي عداد إلكتروني مسبق الدفع أو ذكي، مضيفًا أن الخطة مستهدف الانتهاء من تنفذها خلال الـ5 سنوات المقبلة.
فيما يخص تركيب عدادات كهرباء ذكي وإطلاق أولي مرحلة تجريبية لتركيب 250 ألف عداد في مناطق معينة تابعة لـ6 شركات لتوزيع الكهرباء، أكد «حمزة» أنه تم تركيب حوالي 160 ألف عداد ذكي حتي الآن بمناطق متفرقة، خاصة وأن الوزارة أوشكت علي الانتهاء من المرحلة التجريبية لتلك العداد وفور إطلاقها سيتم تقييمها وفي حالة النجاح سيتم التوسع في تركيبها قائلًا: «لان بنية العداد الذكي مختلفة تمامًا عن أي عداد آخر فهو يحتاج إلي بنية تكنولوجية ومراكز لجمع بيانات وبرامج».
وأكد حمزة أنه لا صحة لارتفاع أسعار شرائح الكهرباء في العدادات مسبقة الدفع مقارنةً بتلك العدادات التقليدية، قائلًا: «الأسعار موحدة وما تم إثارته هو شائعات».

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.