الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 4 مايو 2024 04:51 مـ 25 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

”تجارية” القاهرة : ارتفاع فى أسعار الأدوات المكتبية بنسبة 15%

أرشيفية
أرشيفية
أعلنت شعبة الأدوات المكتبية والخردوات بغرفة القاهرة التجارية، ارتفاع سعر حاويات نقل البضائع من سلع الأدوات المكتبية من 1400 إلى 4000 دولار في الحاوية الواحدة بزيادة تقارب 2600 دولار للواحدة، مما يؤثر على أسعار الأدوات المكتبية فى السوق المحلى بزيادة تصل إلى 15% عن الأسعار الحالية، وخاصة وأن المستورد يستحوذ على 80% من المعروض فى السوق والإنتاج المحلى لا يتعدى الـ 20%.
وأضافت الشعبة، أن سوق الأدوات المكتبية سيترقب الأسعار الجديدة اعتبارا من النصف الثانى لشهر فبراير، حيث أن التعاقدات الحالية متوقفة نتيجة أجازات المصانع الصينية في يناير وحتى منتصف فبراير المقبل، وهى المدة التى نتوقع فيها وضع حلول سريعة لأسعار الشحن ، حيث أن السبب فى زيادة الأسعار هو تراجع عدد المراكب عبر الشحن البحرى نتيجة التوترات الأمنية بين الدول وأبرزها تركيا وليبيا ، وتخوف مختلف خطوط النقل من خروج مراكب الشحن عبر الدول المختلفة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.