الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 04:05 صـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

”رجال الأعمال” : السفارة المصرية فى لبنان تنهى أزمة تصدير البطاطس المصرية

أرشيفية
أرشيفية
أكد المهندس على عيسى رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين، موافقة لبنان على استيراد البطاطس المصرية لمدة شهر تبدأ من 18 فبراير الحالى وحتى 18 مارس المقبل، موضحا أن هذه الكمية تبلغ 35 ألف طن منها 25 ألف طن بطاطس مائدة و10 آلاف طن لأغراض التصنيع، تشكل نصف كميات البطاطس المصرية التى تم تصديرها الموسم الماضى.
وتابع عيسى، على هامش المشاركة المصرية فى معرض فروت لوجيستيكا الزراعى الألماني، اليوم : هذه الكمية تخالف البروتوكول الموقع بين البلدين، والذى يحدد تصدير البطاطس المصرية خلال الفترة من الأول من فبراير وحتى نهاية مارس ودون تحديد كميات وكانت تتم تحديدها وفقاً لطلبات السوق اللبنانى، وأن السفير المصرى فى لبنان والحجر الزراعى بذلا جهداً كبيرا للمساهمة على حل أزمة تصدير البطاطس المصرية إلى لبنان خاصة وأن معظمها يأتى من صغار المزارعين فى الدلتا، منوها إلى أن البطاطس المصرية تحظى بتنافسية كبيرة فى العديد من دول العالم.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.