الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 3 يونيو 2024 03:13 مـ 26 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

مقتل أبوزيد الكويتى الرجل الثانى فى تنظيم القاعدة بـ”باكستان”

مقتل أبوزيد الكويتى الرجل الثانى فى تنظيم القاعدة بـ"باكستان"
مقتل أبوزيد الكويتى الرجل الثانى فى تنظيم القاعدة بـ"باكستان"
قالت مصادر لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، أن متشددًا كويتيًا، يُعتقد أنه الرجل الثاني في تنظيم القاعدة، قتل في غارة بطائرة بدون طيار بباكستان الأسبوع الماضي.
وقالت مصادر طالبان المحلية، لـ "بي بي سي"، إن الشيخ خالد بن عبدالرحمن، المعروف باسم أبوزيد الكويتي، قتل مع عشرة أشخاص آخرين قرب مير علي في شمال وزيرستان.
كان الكويتي أكثر قائد ميداني في القاعدة شهرة بعد أبو يحيى الليبي، الذي لقي حتفه هو الآخر في غارة طائرة بدون طيار في يونيه الماضي، ولم تؤكد باكستان، ولا الولايات المتحدة بعد مقتل الكويتي رسميًا.
وقالت مصادر محلية لطالبان لـ"بي بي سي" إن خالد عبدالرحمن البالغ من العمر 46 عامًا، قتل في غارة تعرضت لها قرية مبارك شاهي قرب مير علي، الخميس الماضي.
وأوضح مسئولون في الاستخبارات الباكستانية لم يكشف النقاب عن أسمائهم، لوكالة أسوشيتد برس للأنباء أن الكويتي دفن يوم الجمعة.
وأضافوا أن زوجته وابنته أصيبتا بجروح في الغارة، ثم توفيت زوجته بعد يوم من إصابتها في مستشفى في مدينة ميران شاه.
كانت تقارير سابقة قد أفادت بأن عدد القتلى في الغارة ثلاثة، من بينهم متشدد أوزبكي.
وكان خالد بن عبدالرحمن يتولى رئاسة جناح الشئون الدينية في القاعدة، ويُعتقد أنه حل محل أبو يحيى الليبي، رجلًا ثانيًا في التنظيم، بعد أيمن الظواهري.
ولم يظهر اسم الكويتي في قوائم الولايات المتحدة للمشتبه بهم من الإرهابيين المطلوبين، مثل اسم الليبي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy