الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 9 مايو 2024 02:17 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
مع انطلاق الدورة 32.. معلومات عن اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة وأبرز الاتفاقيات التي تم توقيعها ربنا يصلح حالنا وحالكم.. شقيق ياسمين عبد العزيز يؤكد عودتها للنجم أحمد العوضي أسباب نزيف الأنف في فصل الصيف.. وطرق العلاج طلاب العلوم التطبيقية والفنون بالجامعة الألمانية يشاركون في أسبوع القاهرة للتصميم (صور) هدنة شاملة في غزة وتبادل للأسرى والمحتجزين.. تفاصيل لقاء السيسي والخصاونة سعر طن الحديد اليوم الخميس 9-5-2024 وعز يتراجع 20 ألف جنيها أفضل ما تقول في دعاء الامتحان للأبناء.. «كن معهم وقت السؤال فأجبهم» 9 أيام أجازة رسمية.. اعرف موعد عيد الاضحى 2024 وتاريخ وقفة عرفات موعد مباراة أرسنال ومانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز مصر تستضيف الاجتماع السنوي لرابطة الكليات والجامعات الأمريكية الدولية القصة الكاملة لمرض الممثل بروس ويليز وتفاصيل حالته الصحية موعد مباراة الأهلي القادمة في الدوري والقنوات الناقلة لها

عاجل ..كورونا تثير الرعب فى الجيش الأمريكى .. تفاصيل مثيرة

كورونا
كورونا
أثار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) مخاوف عارمة وسط الجيش الأمريكي، لاسيما بعد انتقال العدوى إلى جندي في قاعدة بكوريا الجنوبية حيث يوجد الآلاف من قوات الولايات المتحدة.
وبحسب صحيفة "نيويورك تايمز"، فإن المركز العسكري الأميركي في كوريا الجنوبية، أعلن حزمة من الإجراءات الوقائية، عقب تشخيص الإصابة لدى الجندي.
وشملت الإجراءات عزل كافة من كانوا على تواصل مع الشخص المصاب، فضلا عن إلغاء كافة الفعاليات التي كانت مبرمجة.
وما زالت الولايات المتحدة متأثرة على نحو محدود بفيروس "كورونا"، لكن واشنطن تخشى من الخطر المحدق بـ75 ألف جندي يوجدون في دول سجلت فيها إصابات كثيرة مثل اليابان وكوريا الجنوبية وإيطاليا.
وأوردت الصحيفة أن القواعد العسكرية الأميركية توجد على مقربة من مدن سجل فيها عددٌ كبير من الإصابات، وأضافت أن عناصر الجيش يتواصلون مع الأهالي وهذا يزيد من عرضة العدوى.
وفي الأسبوع الماضي، قال وزير الدفاع الأميركي، مارك إسبر، في كلمة إلى الكونجرس، إن الأولوية بالنسبة لواشنطن، هي ضمان سلامة العسكريين وعائلاتهم، ثم التأكد من قدرة المنشآت العسكرية على أداء المهمات المنوطة بها.
وبما أن تطويق الفيروس يستدعي الحد من أنشطة الجنود ووقف بعض التمارين العسكرية، فإن هذا الأمر يؤثر على جاهزية القوات، بحسب الصحيفة.
وعقب تسجيل 1700 حالة إصابة بفيروس كورونا في كوريا الجنوبية، أعلن جيشا الولايات المتحدة والبلد الآسيوي، إلغاء تدريبات عسكرية مقررة، لكن مسؤولين عسكريين أميركيين، أكدوا إجراء مناورات في تايلاند رغم مخاوف المرض.
ويقول الطبيب جوناثان وودسون الذي عمل في قطاع الدفاع طيلة سنوات، إن الأمراض والأوبئة تشكل بدورها تحديا صعبا أمام الجيوش، لأنه في حال لم تكن ثمة حماية للجنود "لن يكون هناك أي عنصر جاهز حتى يؤدي مهمة القتال".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.