الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 5 مايو 2024 01:09 صـ 25 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بوسكيتس: من لا يستحوذ على الكرة في المباريات الكبيرة يعاني

بوسكيتس
بوسكيتس
أكد سيرخيو بوسكيتس نجم خط وسط فريق برشلونة الإسباني لكرة القدم أن الفريق الذي لا يستحوذ على الكرة في مباراة كبيرة مثل مباراة الكلاسيكو أمام ريال مدريد يكون مصيره المعاناة.
وخسر برشلونة صفر / 2 أمام مضيفه ومنافسه التقليدي العنيد ريال مدريد مساء أمس الأحد في كلاسيكو الدوري الإسباني ليتراجع إلى المركز الثاني في المسابقة بفارق نقطة واحدة خلف الريال.
وقال بوسكيتس:"من لا يستحوذ على الكرة في مباراة بين فريقين كبير يعاني"، مشيرا إلى أن هذا هو السبب الرئيسي وراء الخسارة أمام الريال أمس في المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الإسباني.
وأوضح:"نحب جميعا الاستحواذ على الكرة ولدينا لاعبون يجيدون هذا. ولكننا لا ننجح في هذا أحيانا وهذا لا يقتصر على برشلونة وإنما أعتقد أن باقي الفرق تعاني بنفس الشكل أحيانا".
وأشار:"مقارنة بباقي الفرق، يتضح أننا لسنا الفريق الأكثر ميلا للدفاع أو للأداء البدني".
وأوضح: "كانت لدينا الفرصة للابتعاد بالصدارة. كنا نستحوذ على صدارة الدوري الإسباني قبل هذه المباراة بفارق نقطتين لكننا لم نحافظ عليها. أعتقد أننا قدمنا أداء رائعا في الشوط الأول وسنحت لنا فرص مؤكدة. ولكن الوضع تغير في الشوط الثاني".
وأضاف:"هذا كلفنا الكثير حيث خسرنا بهدفين بعدما استغل الريال تراجعنا وفقداننا بعض الكرات ليحقق الفوز".
وأرجع بوسكيتس الهزيمة في مباراة الكلاسيكو إلى عدة أسباب قائلا:"هناك عدة أسباب للهزيمة منها عدم قدرتنا على التعامل مع الضغط المكثف من الريال وعدم تخلصنا من هذا الضغط لبدء الهجوم. عندما تنطلق في الهجوم تكون لديك الأفضلية لأنك تتواجد في معظم أنحاء الملعب".
وقلل بوسكيتس من أهمية الناحية البدنية لدى الريال قائلا:"في الشوط الأول، كنا أفضل. وفي الشوط الثاني كان الريال أفضل. ولا أعتقد أن الأمر يتعلق بالناحية البدنية واللياقة".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.