الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 9 مايو 2024 02:00 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

هاشتاج إصابة_تميم_بكورونا يتصدر ترند قطر على تويتر

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
انتشر هاتشاج #مباشر_قطر_إصابة_تميم_بكورونا على شبكة تويتر بشكل كبير اليوم الأربعاء، وتصدر الهاشتاق، ترند قطر.
وفي انتظار تأكد الخبر أو تفنيده سارع مغردون للتعاطي مع ما جاء فيه بين مؤكد ومفند.
وكتب السعودي، يدعى محمد الصبياني مثلا، أن "الشر والمرض والموت مافيه شماته ولاتتمناه حتي على عدوك الكافر مو رجل مسلم تربطك به دم وصهر نختلف معه نعم وتوصل للخشوم لكن حنا عيال سلمان السعوديين ماتربو على الدنفسه والكلام الهزيل والشماته في خلق الله".
وقال مغرد آخر، "اللهم لا شماتة سواءً كان الخبر صحيح ولا إشاعه يا إخوان المرض والموت مافيهم شماتة مهما كان الشخص".
وفي المقابل ذهب البعض إلى اتهام قطر "بزرع" فيروس كورونا وتصديره إلى العالم.
وقالت "مباشر قطر" في فيديو على يوتيوب وتويتر، إن الأمير تميم طريح الفراش منذ 3 أيام، وظهرت عليه أعراض تشبه كثيراً أعراض فيروس كورونا، إذ يعاني من حرارة مرتفعة، ويشرف عليه عدد من الأطباء المختصين، وأكد أحدهم أنها أعراض تتشابه مع فيروس كورونا.
وقالت مصادر، حسب القناة، إن هذه الأعراض ظهرت على الأمير تميم إثر استقباله لأمريكية قادمة من إيطاليا، يبدو أنها كانت مصابة بالفيروس.
ويتزامن ذلك مع إعلان الدوحة ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا فيها إلى 8 إصابات مؤكدة، في حين تُحيط الشكوك بالأرقام الرسمية، خاصةً في ظل الأنباء عن انتشار الفيروس في جامعة حمد بن خليفة في الدوحة وإصابة طالبتين على الأقل بالفيروس، ما أثار ذعر القطريين وسخطهم، بعد رفض الدوحة اتخاذ إجراءات وقائية استباقية بعد تفشي الفيروس في دول تجمعها بقطر علاقات وثيقة على رأسها إيران، ورفض الدوحة تقييد التبادل معها.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.