الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 1 يونيو 2024 06:32 صـ 24 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

بعد أشهر من فشل خدمة الخرائط ”أبل” .. خرائط ”جوجل” تعود إلى هواتف ”آيفون”

عادت من جديد خدمة الملاحة الخاصة بشركة "جوجل" إلى هواتف "آيفون" بعد أشهر من فشل خدمة الخرائط التي طورتها شركة "آبل" ودفعت إلى شكوى المستخدمين وإقالة أحد مسؤولي "آبل" واعتذار رسمي من رئيسها التنفيذي.
وقالت "جوجل" على مدونة إليكترونية إن برنامج خرائط "جوجل" سيكون موائما لجميع أجهزة "آيفون" و"آي بود تاتش" التي تستخدم نظام التشغيل "آي أو.إس 5.1" أو الأحدث منه.
وكانت "آبل" أطلقت خدمتها الملاحية في أوائل أيلول (سبتمبر) واستغنت عن خدمة خرائط "غوغل" عندما أصدرت "آيفون 5" ونظام التشغيل "آي أو إس 6" وهو تحديث لتطبيقات هواتفها المحمولة. وشكا المستخدمون من أن خدمة خرائط "آبل" الجديدة، التي ترتكز على بيانات شركة "توم توم" الهولندية لمعدات الملاحة والخرائط الرقمية، تحتوي على أخطاء وتفتقر إلى بعض المزايا التي حققت بفضلها خرائط "غوغل" شهرة واسعة.
وفي تشرين الأول (أكتوبر) طلبت الشركة من سكوت فورستال الذي ساعد مؤسس "آبل" الراحل ستيف جوبز لفترة طويلة تقديم استقالته لأسباب منها رفضه تحمل مسؤولية عيوب برنامج الخرائط.
وقدمت خرائط "آبلط رؤية "ثلاثية الأبعاد" للمدن الرئيسية إلا أنها لم توفر رسما لاتجاهات النقل وتضمنت معلومات محدودة عن المرور فضلا عن بعض الأخطاء الواضحة مثل وضع إحدى المدن في وسط المحيط. ودفع ذلك الرئيس التنفيذي لشركة "آبل" تيم كوك إلى الاعتذار للعملاء المستائين من الخدمة وأرشدهم إلى استعمال خدمات منافسة بدلا منها مثل خرائط "غوغل".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.