الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 09:06 صـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
أحزان الكوميديان.. عبد المنعم إبراهيم زوجته ماتت فتزوج شقيقتها ونجله مات في شبابه والسرطان أنهي حياة حبيبة عمره سعر الذهب اليوم الإثنين 29-4-2024 للبيع والشراء في مصر سناء جميل.. رفضت أن يعلن زوجها إسلامه وتزوجت في كنيسة وسر عدم دفن جثمانها لمدة 3 أيام جدول مباريات اليوم الاثنين 29-4-2024 والقنوات الناقلة 100 سنة غنا .... مصطفي قمر يشعل دار الأوبرا بأغنية انا بحبك يامصطفي شبورة وأمطار خفيفة تضرب البلاد .. الأرصاد تكشف حالة الطقس غداً الاثنين 29أبريل 2024 بعد واقعة طفل شبرا الخيمة كيف تحمي طفلك من مخاطر الدارك ويب” الانترنت المظلم” أسعار حج الجمعيات الأهلية والسياحي 2024.. وآخر موعد للسداد جدول ترتيب الدوري الإنجليزي عقب فوز أرسنال ومانشستر سيتي اليوم الأحد 28-4-2024 منها الريحان.. 7 مشروبات تساعد في إفراز هرمون السعادة للثأر واستعادة اللقب.. الأهلي يتوج بـ كأس مصر للكرة الطائرة أمام الزمالك بعد مبادرة التخفيض التموين تكشف عن أسعار السلع الأساسية على رأسها الزيت في الأسواق

كارثة ..شركات الأدوية تتوقف عن إنتاج لقاحات لمكافحة الأمراض بسبب كورونا

كورونا
كورونا
أوقفت شركة الأدوية السويسرية نوفارتيس تسجيل أسماء المرضى التي ستختبر عليهم دواء جديدا للكوليسترول بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.
وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أن هذه الواقعة هي مجرد مثال جديد على تعثر تجارب الأدوية الجديدة لدى الشركات العالمية بسبب الجائحة.
وقال فاس ناراسيمان الرئيس التنفيذي لشركة نوفارتيس في مقابلة مع تلفزيون بلومبرج إن الشركة السويسرية علقت تجربة سريرية واسعة في بريطانيا باسم "أوريون-4" لتقييم عقار جديد لعلاج القلب.
وأشارت وكالة بلومبرج إلى أن هذا العقار الجديد كان عاملا أساسيا وراء صفقة استحواذ شركة نوفارتيس على شركة "ميديسنز كو" مقابل 7ر9 مليار دولار في العام الماضي.
وكانت شركة سانوفي الفرنسية للأدوية، أشارت إلى تعثر تجاربها السريرية للأدوية الجديدة دون ذكر حالات محددة.
وقال المحللون في شركة وولف ريسيرش إن تفشي فيروس كورونا المستجد سيؤثر على بدء اختبار عقار جديد لعلاج مرض الزهايمر لشركة بيوجين.
كانت السلطات الصحية في العالم قد فرضت قيود على التواصل المباشر بين المرضى والأطباء في أغلب المراكز الطبية للحد من انتشار فيروس كورونا، حيث يقتصر التواصل حاليا على الاتصالات الهاتفية أو الزيارات المنزلية.
في الوقت نفسه قال الرئيس التنفيذي لشركة نوفارتيس إن أغلب تجاربها تمضي في مسارها، مشيرا إلى أنها استطاعت نقل التجارب إلى الصين ودول آسيوية أخرى.
يذكر أنه من المتوقع انتهاء التجربة "أوريون-4" عام 2024، حيث تستهدف الاستعانة بحوالي 15 ألف شخص للخضوع للتجربة في الولايات المتحدة وبريطانيا، بحسب تصريحات نوفارتيس في الشهر الماضي.
وقال ناراسيمان إنه تم تطوير عدد من التقنيات الرقمية للمساعدة في مثل هذا الموقف خلال السنوات الماضية، مشيرا إلى مركز المراقبة العالمي التابع للشركة والذي يتيح لها مراقبة شبكتها لإجراء مئات الدراسات في مختلف أنحاء العالم والتنبؤ بالمشكلات المحتملة دقيقة بدقيقة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.