الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 9 مايو 2024 03:10 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

علماء يتهمون ترامب بقتل 35 ألف أمريكي ..تفاصيل مثيرة

ترامب
ترامب

اعتبر باحثون من جامعة كولومبيا الأمريكية، اليوم، أنه كان يمكن للبيت الأبيض تجنب وفاة أكثر من 35 ألف أمريكي قضوا بمرض كورونا (كوفيد_19)، لو اتخذ تدابير الحجر قبل أسبوع من تاريخ فرضها.
ووفق التوقعات التي صيغت بناء على عدة نماذج حسابية ونشرها موقع "ميدركسيف"، فإن 61% من الإصابات (أكثر من 700 ألف) و55% من بين أكثر من 65 ألف وفاة (أي 35 ألفا على الأقل) المسجلة حتى 3 مايو "كان يمكن تجنّبها" لو فرضت إدارة الرئيس دونالد ترامب تدابير التباعد الاجتماعي وآليات السيطرة على الوباء "قبل أسبوع فقط"، وفقاً لموقع "روسيا اليوم" الإخباري.
وقبل 10 أيام، أدرج المخرج أوجين جاريكي ما سمي بـ"ساعة الموت" في التايمز بنيويورك.
وتظهر الساعة عدد الوفيات التي يعتبر أنه كان بالإمكان تجنبها في حال فرض الرئيس ترامب قواعد التباعد وإغلاق المدارس في 9 مارس بدلا من 16 منه.
وتعد الولايات المتحدة أكثر دول العالم تضررا من الوباء، بتسجيلها 1,5 مليون إصابة وأكثر من 93 ألف وفاة حتى يوم الخميس، وفق جامعة جونز هوبكنز.
ولا تزال الولايات المتحدة تتصدر بفارق هائل قائمة الدول الأكثر تضررا بفيروس كورونا على مستوى العالم بـ1551853 إصابة، بما فيها 93439 وفاة، حسب بيانات الجامعة

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.