الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 9 مايو 2024 10:58 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. عزل ثلاث قرى بالمنوفية بعد انتشار كورونا

كورونا
كورونا
قال معتز حجازي، المتحدث الرسمي باسم محافظة المنوفية، إن اللواء إبراهيم أبو ليمون أصدر قرارًا بعزل قرى: كفر السنابسة وشنتنا الحجر وميت أم صالح، كإجراء احترازي ووقائي لمنع انتشار كورونا داخلها، وذلك بعد رصد إصابات ووفيات بالفيروس المستجد فيها.
وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج «الجمعة في مصر»، المذاع عبر فضائية « mbc مصر»، مساء الجمعة، أن نسبة التعليم في محافظة المنوفية عالية، مشيرًا إلى «ارتفاع نسبة الوعي لدى مواطني المحافظة تجاه أزمة كورونا، فضلًا عن تعاملهم مع الجهاز الإداري بشتى الطرق وبشكل جيد».
وأوضح أن أي مصاب بكورونا من الذين يتم عزلهم منزيًا، يتم متابعته عن طريق الوحدة الصحية التابعة لقريته، والتي بدورها تبلغ مجلس المدينة المختص، ومن ثم متابعتهم من خلال الطب الوقائي في مديرية الصحة بالمنوفية.
كانت محافظة المنوفية، حقد فرضت حظر التجوال على قرية «شنتنا الحجر»، التابعة لمركز بركة السبع، عقب وفاة ثلاث حالات مصابة بفيروس كورونا، وعزل المناطق التى ظهرت فيها حالات إصابة لمدة أسبوع، لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد داخل القرية.
كما تم عزل قرية «كفر السنابسة»، التابعة لمركز منوف بمحافظة المنوفية، عقب ظهور ما يقرب من 25 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد ووفاة حالتين، وذلك لمدة أسبوع ومنع جميع العاملين إجازات لمدة أسبوع سواء القطاع الحكومى أو الخاص.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.