الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 09:48 مـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بتكلفة إنشاء 2 مليار جنيه

كل ما تريد معرفته عن مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية

العاصمة الإدارية الحديدة
العاصمة الإدارية الحديدة

استعرض الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء مؤخرا تقريرا من الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، تضمن أبرز المبادرات التي أطلقتها الوزارة خلال الفترة الماضية، والتي تستهدف بناء الإنسان المصري، ودعم عملية التحول الرقمي.

وجاء من ضمن ما تم استعراضه مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة والتى تعتبر نقلة تكنولوجية هائلة للمجتمع المصرى.

فى السطور القادمة نلقي الضوء على عاصمة المعرفة حيث قامت وزارة الاتصالات بالبدء في إنشاء المرحلة الأولى منها بالتعاون مع القوات المسلحة المصرية بتكلفة إنشائية 2 مليار جنيه.

وتضم المدينة مركزًا متخصصًا في البحوث التطبيقية في مجالات التكنولوجيا الحديثة يتعاون مع الشركات العالمية في مشاريع بحثية متخصصة تنتج حلولًا عملية لمواجهة تحديات المجتمع وتبنى مهارات عالية في مختلف التخصصات.

وتضم مبنى للتدريب التقني، وآخر للأكاديمية الوطنية لتكنولوجيا المعلومات للأشخاص ذوي القدرات الخاصة، كما بدأت الوزارة في إنشاء أول جامعة متخصصة في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في أفريقيا والشرق الأوسط في مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة.
ومدينة المعرفة تضم مشروعات واعدة تمثل نقاط مضيئة نحو بناء مصر الرقمية؛ ومدينة المعرفة سيتم من خلالها بناء قاعدة عريضة من الخبرات والكفاءات في كافة مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

هذا وتشمل المرحلة الأولى في مدينة المعرفة أربعة مباني وهي: "مبنى جامعة مصر المعلوماتية والتي يتم إنشاؤها بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتعد أول جامعة في الشرق الأوسط وأفريقيا متخصصة في علوم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وكذلك مبني للتدريب والذي يضم فرع لكل من المعهد القومي للاتصالات، ومعهد تكنولوجيا المعلومات التابعين لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بهدف توفير التدريب المتخصص للشباب في مجالات التكنولوجيا المتقدمة.
كما تضم المرحلة الأولى لمدينة المعرفة؛ مبنى للبحوث والتطوير في التكنولوجيا المساعدة، وكذلك مبنى للابتكار والبحوث التطبيقية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة