الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 03:31 صـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

هدية القرن التى ينتظرها العالم

تعرف على موعد وتفاصيل افتتاح المتحف المصرى الكبير

المتحف المصري الكبير
المتحف المصري الكبير

قال الدكتور مصطفى وزيرى الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، إنه يتم العمل على خطة متكاملة لافتتاح العديد من المتاحف الأثرية فى الكثير من المحافظات، لافتًا إلى أن العالم كله ينتظر افتتاح المتحف الكبير ووسائل الإعلام العالمية بما يؤكد أنه يستحق الانتظار لاحتوائه على كنوز لم تعرض من قبل.

وأضاف مصطفى وزيرى خلال حديثه ببرنامج " هذا الصباح" المذاع على فضائية " اكسترا نيوز"، أن جائحة فيروس كورونا أثرت على موعد افتتاح المتحف الكبير، مشيرًا إلى أن كبرى الشركات السياحية العالمية تتواصل مع مصر لمعرفة موعد افتتاحه وتربط جدول رحلاتها بالمحتف المصرى الكبير.
وأكد أن زيارة المتحف المصرى الكبير ستكون مختلفة عن باقى المتاحف حيث أنها ستكون زيارة علمية ثقافية مختلفة وفريدة من نوعها.

وأوضح أن طريقة عرض الآثار فى المتحف المصرى الكبير مختلفة عن باقى المتاحف، وسحتوى على 5595 قطعة من آثار الملك آمون تعرض لول مرة فى مكان واحد.

وتابع أنه ستعرض لأول مرة قطع آثار فى المتحف المصرى الكبير، مؤكدًا أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يتابع بنفسه أعمال المتحف المصرى الكبير والذى يعتبر هدية القرن.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.