الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 02:02 صـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تعديل قانون الجامعات بسبب فيروس كورونا.. اعرف التفاصيل

جامعة القاهرة
جامعة القاهرة

ألقت تداعيات فيروس كورونا المستجد على جميع نواحي الحياة في مصر، خاصة مرحلة التعليم بشقيها قبل الجامعي والجامعي، حيث أُلغيت الامتحانات التحريرية، واُستبدلت بالأبحاث التي رُفعت إلكترونيًا، لذا كان من الضروري إحداص تغيير على قانون الجامعات ليتواكب مع المتغيرات الجديدة.

وفي هذا السياق، وافق مجلس الوزراء اليوم على مشروع قرار بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات، الصادر بالقانون رقم 49 لسنة 1972 فيما يخص إجازة تدريس المناهج الدراسية الكترونياً بنظام التعليم عن بعد، وفقاً لطبيعة الدراسة فى الكليات والمعاهد المختلفة.

ويأتي ذلك في ضوء التعامل مع التحديات التى فرضتها أزمة انتشار فيروس "كورونا" المستجد، وهو ما استوجب ضرورة اللجوء الى نظام التعليم عن بعد، وكذا إجراء الاختبارات الكترونياً بحسب طبيعة الدراسة بالكليات والمعاهد المختلفة، متى توافرت للكلية أو المعهد البنية التحتية والإمكانات التكنولوجية التي تمكنها من ذلك.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة