الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 18 أبريل 2024 02:17 مـ 9 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بايرن وليفركوزن يشعلان الصراع على المركز السابع بالبوندسليجا

الدوري الألماني
الدوري الألماني

أشعل صعود بايرن ميونخ وباير ليفركوزن للمباراة النهائية بكأس ألمانيا لكرة القدم الصراع على المركز السابع في الدوري الألماني (بوندسليجا)، بعد أن أصبح صاحب المركز السابع يتأهل للعب في التصفيات المؤهلة لدور المجموعات بالدوري الأوروبي.

ويحتل هوفنهايم جاليا المركز السابع، والذي كان دائما في السابق كافيا للعب في أوروبا عندما يفوز أي نادي، يحتل مركز أفضل في الدوري، بالكأس.

وبعد مرور 30 جولة من البوندسليجا، يحتل بايرن صدارة الترتيب واقترب من التتويج باللقب ليضمن تأهله لدوري أبطال اوروبا. بينما مازال باير ليفركوزن يقاتل من أجل احتلال أحد المراكز الأربعة المؤهلة لدوري الأبطال.

وسواء توج ليفركوزن بلقب الكأس أو احتل المركز الخامس بالدوري، سيتأهل لدور المجموعات بالدوري الأوروبي.

ويحتل فولفسبورج المركز السادس في الدوري قبل نهاية المسابقة بأربع جولات، وفي حال إنهاء الموسم في هذا المركز سيشارك في الدوري الأوروبي.

ولم يتأكد بعد كيف سينظم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تصفيات دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي هذا العام. وبسبب تأثير أزمة وباء فيروس كورونا على كرة القدم، يجب وضع هيكل جديد للمواعيد.

وسيظل الأمر مفتوحا حتى 17 يونيو الجاري لمعرفة كيف سيبدو هذا الأمر حين تجتمع اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي.

ويجب أيضا أن تقرر المنظمة كيفية المضي قدما فيما تبقى من منافسات بطولتي الدوري الأوروبي ودوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

وتوقفت منافسات دوري الأبطال والدوري الأوروبي من دور الستة عشر بسبب وباء فيروس كورونا. وتم وضع مواعيد جديدة للبطولتين على أن تختتمان في نهاية أغسطس.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.