×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الجمعة 4 ديسمبر 2020 07:13 صـ 18 ربيع آخر 1442هـ
الأخبار

أحدثهم وزير الإسكان

قائمة كبار المسئولين فى الحكومة الذين أصيبوا بفيروس كورونا

د. عاصم الجزار وزير الإسكان
د. عاصم الجزار وزير الإسكان

الحذر لا يمنع القدر .. هذا هو الشعار الذى ينطبق على مصابى فيروس كورونا المستجد الذى تفشى فى دول العالم وانتقل إلى مصر ليسجل معدلات إصابة ليست بالقليلة لدرجة أنه تسلل إلى كبار المسئولين فى مواقع هامة فى الحكومة المصرية .

كان أخرهم الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان الذى أعلن اليوم خضوعه للعزل المنزلى بعد ثبوت مخالطته لأحد المصابين بالفيروس ليصبح بذلك أحدث المسئولين المصريين الذين يرهبهم الفيروس اللعين .

د. يسرى كامل
اليوم أيضاً نعى الدكتور محمد أسامة عميد معهد القلب القومى وفاة نائبه الدكتور يسري كامل فوزي الذي وافته المنية صباح اليوم إثر إصابته بفيروس الكورونا .


وكان كامل قد أصيب بفيروس كورونا منذ أسبوعين وتم حجزه بمستشفى العجوزة ووافته المنية صباح اليوم حيث كان مسئولا عن تجهيز أطباء المعهد الذين يعملون بمستشفيات العزل و كان يعلمهم كيف يعالجون المرضى والطرق الصحيحة للوقاية من فيروس الكورونا بالإضافة إلى أنه كان دائما متواجدا بمعهد القلب منذ بداية أزمة فيروس كورونا لتشخيص حالات كورونا.

أيمن مختار محافظ الدقهلية
ومنذ شهر تقريبا كشف أيمن مختار محافظ الدقهلية عن إصابته بالفيروس ونقله العدوى إلى زوجته وقال إنه تلقى العلاج اللازم مع زوجته داخل استراحته الخاصة .

وذكر مختار أنه تم رصد كل المخالطين له وبلغ عددهم 51 شخصا وبعد إجراء المسحات لهم تبين سلبية عيناتهم مشيراً إلى أنه علم بإصابته عندما كان في اجتماع مع وزير الري وطالبه باتباع الإجراءات الطبية على الفور وعزل المخالطين له وفحصهم.

د. محمد عبد العاطى وزير الرى

وبدوره قرر الدكتور محمد عبد العاطى وزير الرى و الموارد المائية عزل نفسه والتزامه الحجر المنزلي وفقا للإجراءات المتبعة في حالة مخالطة مصاب بفيروس كورونا.


وقد جاء ذلك بعد يومين من لقائه محافظ الدقهلية أيمن مختار لمناقشة المشروعات المشتركة بين الوزارة والمحافظة وأعلن بعدها محافظ الدقهلية ثبوت إصابته بفيروس كورونا.

وفى وزارة التعليم العالى كشف الدكتور محمد الطيب المتحدث الرسمي باسم الوزارة عن إصابة أكثر من 9 من العاملين بالوزارة منهم 2 من حرس الوزير بفيروس كورونا.

وأكد الطيب إصابة 9أشخاص من وزارة التعليم العالي وتم اتخاذ الإجراءات الاحترازية وعزل المصابين موضحاً أن حالة واحدة من المصابين استدعت دخول المستشفى وتعافت وتم أخذ مسحتين لها وظهرت نتيجة التحليل الثاني سلبية.

فى حين ترددت أنباء عن إصابة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى لكن الوزارة نفت صحة الخبر.

د. أحمد جابر شديد رئيس جامعة الفيوم

وفى وقت سابق لذلك أعلنت جامعة الفيوم إصابة رئيسها الدكتور أحمد جابر شديد بفيروس كورونا وعزله فى القسم الداخلى بمستشفى الباطنة الجامعى.

وقالت الجامعة فى بيان لها أن الدكتور ياسر حتاتة عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية بجامعة الفيوم كشف عن الحالة الصحية للدكتور لرئيس الجامعة.

وقال عميد كلية الطب أنه تم عمل بعض الفحوصات والمسحات الخاصة بتشخيص فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19) وذلك بعد شكوى رئيس الجامعة من بعض الأعراض البسيطة وجاءت نتيجة المسحة إيجابية ‏وعلى الفور تم حجزه بالقسم الداخلي بمستشفى الباطنة الجامعي في المكان المخصص للرعاية الطبية والعزل لأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة.

وتلى ذلك إعلان جامعة أسيوط عن وفاة الدكتور محمود جابر مرسي نائب رئيس الجامعة الأسبق والمستشار الهندسي لرئيس الجامعة متأثرا بإصابته بفيروس كورونا المستجد.

د. أحمد بيومى رئيس جامعة مدينة السادات

وأعلنت جامعة مدينة السادات إصابة الدكتور أحمد محمد بيومى رئيس الجامعة بفيروس كورونا المستجد.
وصرح رئيس الجامعة إنه تم عمل بعض الفحوصات والمسحات الخاصة بتشخيص فيروس كورونا وذلك بعد شكواه من بعض الأعراض البسيطة وجاءت نتيجة المسحة إيجابية وتم حجزه بالمنزل حيث يخضع للحجر الصحى المنزلى.

عاصم الجزار وزير الإسكان محافظ الدقهلية وزير الرى رئيس جامعة الفيوم رئيس جامعة مدينة السادات فيروس كورونا

مواقيت الصلاة

الجمعة 07:13 صـ
18 ربيع آخر 1442 هـ 04 ديسمبر 2020 م
مصر
الفجر 05:04
الشروق 06:36
الظهر 11:45
العصر 14:36
المغرب 16:55
العشاء 18:17