الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 05:13 مـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

تعرف على قائمة الدول الأكثر أمانًا من كورونا فى العالم

كورونا
كورونا

ما هى الدول الأكثر أماناً من كورونا؟ سؤال أصبح هو محور اهتماماهتمام العالم بأسره بعدما انتشر الوباء فى كل بقاع الأرض.

ووفقا لموقع "خليج تايمس" احتلت الإمارات المركز الأول عربياً، والمركز 11 عالمياً في قائمة مؤلفة من 100 دولة الأكثر أماناً من حيث فعالية العلاج لمصابي فيروس كورونا وكفاءته، فيما جاءت ألمانيا في الصدارة، تليها سويسرا، وسنغافورة، واليابان، والنمسا، والصين، وأستراليا.

وحلت دولة الإمارات في المركز الثالث في مؤشر المرونة الفرعي بعد كل من السعودية، وألمانيا، والنمسا، والنرويج، وسويسرا، والدانمارك، والمركز الثاني عالمياً في مؤشر التأهب للطوارئ الفرعي بعد الصين.

ويعتمد التصنيف على 130 معياراً نوعياً وكمياً، وأكثر من 11400 نقطة بيانات التي تشمل الإجراءات والتدابير الوقائية من حيث الحجر الصحي وكفاءة المراقبة والكشف عن الإصابة بفيروس كورونا والاستعداد الصحي والكفاءة الحكومية.

وفي التقرير الذي أعدّته المنظمة التجارية "Deep Knowledge Group"، احتلّت السعودية المرتبة 15 في القائمة، تليها الكويت في المرتبة 21، والبحرين في المرتبة 23، وسلطنة عمان في المرتبة 33.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة